الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة صعود شيرين عبد الوهاب.. محمد محيي قدمها للجمهور و«آه يا ليل» أدخلتها عالم النجومية

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

ما زالت الفنانة شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، بعد حفلها الأخير في دبي، بجانب الأزمات التي مرت بها في حياتها خلال الفترة الماضية وأواخر عام 2022 أيضًا.

ولكن قصة صعود شيرين عبد الوهاب شهدت الكثير من المحطات التي جعلتها من أهم نجمات الوطن العربي، وحققت نجاحات كبيرة، حيث بدأت مسيرتها وهي 13 عامًا حيث وقفت للمرّة الأولى على المسرح في دار الأوبرا المصرية وقدمت أغنية "ست الحبايب".

قصة صعود شيرين عبد الوهاب

بداية شيرين عبد الوهاب كانت بالظهور مع المطرب محمد محيي عام 2002 بواسطة أغنية "أنت حبيب العين والقلب"، وبعدها شاركت الفنان تامر حسني في ألبوم ريمكس وباع الألبوم أكثر من 20 مليون نسخة في العالم العربي، وكانت أغنية "آه يا ليل" أولى أغاني شيرين المنفردة وحققت بها نجاحًا كبيرًا، وأدخلتها عالم النجومية.

أما أولى ألبوماتها الغنائية كانت "جرح تاني"، وفي عام 2003 دخلت مجال التمثيل بواسطة فيلم ميدو مشكلات مع الفنان أحمد حلمي، ولم تخض بعدها تجربة السينما مرة أخرى.

قصة صعود شيرين عبد الوهاب

جوائز شيرين عبد الوهاب

ومن جوائز شيرين عبد الوهاب حصدت جائزة الموروكس العربي عامي 2009، و2012 "أفضل فنانة عربية"، ومن المحطات الفارقة في حياتها أيضًا مشاركتها في برنامج "ذا فويس" بلجنة التحكيم مع كاظم الساهر وصابر الرباعي وعاصي الحلاني.

ومن ألبوماتها الغنائية، ألبوم جرح تاني عام 2003، وفي عام 2005 قدمت ألبوم لازم أعيش، وألبوم بطمنك عام 2008، وعام 2009 قدمت ألبوم حبيت، ثم ألبوم نساي عام 2018، بجانب الحفلات الغنائية في مختلف الدول.

مسيرة شيرين عبد الوهاب التمثيلية

ومن الأغاني التي حققت بها نجاحًا كبيرًا "ما شربتش من نيلها، العام الجديد مع فضل شاكر، لبنان في القلب، هو ده، كل ما أغني مع حسام حبيب، وقلبي ليك مع هاني شاكر، ما بتفرحش، وما تعتذرش، ومش قد الهوى"، وغيرها.

وتضم مسيرة شيرين عبد الوهاب التمثيلية بعد فيلم ميدو مشاكل، خوض أول تجربة دراما تلفزيونية لها بواسطة مسلسل طريقي، وتستعد لطرح فيلم ومسلسل جديد تعمل عليهم خلال الفترة الحالية.

موضوعات متعلقة