الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستوحاة من الأوصاف الدينية.. إبداع الذكاء الاصطناعي في محاكاة شكل الجنة والنار

الجنة في الذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_سوشيال
الجنة في الذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من صور الجنة والنار طبقا لبعض الأوصاف الواردة في القرآن الكريم ورسمها عبر برامج الذكاء الاصطناعي.

ونشر حساب باسم مريم جمال مجموعة من الصور للجنة والنار في محاولة من التصور الإنساني لتخيل الجنة و النار طبقا للوصف الديني عبر برامج الذكاء الاصطناعي.

وقالت مريم جمال، إن "هذه مجموعة من الصور نتيجة إدخال مواصفات الجنة والنار فـ القرآن على برامج الرسم بالذكاء الاصطناعي".

وأضافت: "صور جهنم مرعبة، افتحوا الصور، اللهم اجعلنا من أهل الجنه يارب العالمين، اللَّهمَّ آمِنَّا يومَ الفزَع الأكبر، اللَّهمَّ قِنا عذابَك يوم تبعثُ عبادَك".

وتفاعل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع مجموعة الصور المتداولة ما بين الرعب الذي جسدته صور الذكاء الاصطناعي وهي مجرد خيالات وما بين هو منتظر في الآخرة يفوق تخيلات البشر والذكاء الاصطناعي.

وقال حساب باسم هاني بعد الهادي، "مافيش اي حد في الدنيا يقدر يتخيل الجنه والنار دي حاجه ف علم الله ربنا يجعلنا من أهل الجنة مهما كانت الجنه ويبعد عنا عذاب جهنم يارب مهما كانت".

فيما قال حساب آخر باسم أيمن الخالد: "الجنة فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر يعني محدا قادر يتخيلها لا ذكاء ولا غيره، وأما جهنم أعاذنا الله وإياكم منها هي أشد من أن توصف بصورة وغيرها".

بينما قال حساب ثالث باسم زهرة أحمد: "حرفيا قلبى اتخلع من مكانه، الدنيا مش مستاهلة يا شباب والله ماهى مستاهلة اى حاجه احنا مش قد ثانية واحده بس فى النار احنا لما حد فينا يتلسع من شمعة ولا عود كبريت بنعمل عليها حوار فما بالك بوديان جهنم، اللهم أجرنا من النار واجعلنا من أهل الجنة يارب".