الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية يسمح لـ 63 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية

وزير الداخلية
وزير الداخلية

وافقت وزارة الداخلية بالسماح لـ 63 مواطنا ومواطنة من عدة محافظات بالتجنس بجنسيات دول أجنبية أخرى، من بينهم 21 شخصا محتفظين بالجنسية المصرية، و42 آخرين دون الاحتفاظ بها.

ونشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، قرار وزارة الداخلية بشأن الإذن بـ التجنس لعدد من المواطنين.

يأتي ذلك بعد الاطلاع على الدستور، وعلى أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

من ناحية أخرى، بعث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، برقية تهنئة لـ«حسن شحـاتة» وزير القوى العاملة، بمناسبة الاحتفال السنوي بعيد العمال.

وجاء نص البرقية كالآتي:

"بمناسبة الاحتفال السنوى بعيد العمال يسعدني وهيئة الشرطة أن نُعرب لسيادتكم ولجميع الأخوة والأبناء عمال مصر الأوفياء عن أصدق التهاني وأطيب الأمنيات.

إن احتفالنا بتلك المناسبة فى كل عام يُجسد تقدير الدولة المصرية لسواعد فتية وعقول أبية وجهود مضنية.. تواصل الأداء ليل نهار في سبيل تكريس نهضة مصرية في شتى المناحي والمجالات.