الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عضو بـ«الشيوخ» يوضح استعدادات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.. فيديو

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق الحوار الوطني عام 2022 خلال إفطار العائلة المصرية، محاولًة لاستماع الآخرين، وبعضنا بعضًا، وإيجاد القواسم المشتركة فيما بيننا.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "الرئيس سيكون حاضرا في الجلسات الأخيرة من الحوار، كما أن مخرجات الحوار ستترجم كتوصيات للحكومة، أو تعديلات تشريعية للبرلمان المصرية، وبناء عليه جرى إنشاء 19 لجنة فرعية".

وأوضح "عمارة"، أن مجلس الأمناء يستعد لبدء جلسة يوم الأربعاء المقبل، وستتضمن المحور السياسي، الذي سيتناول مناقشة العديد من القضايا منها التمثيل النيابي، وقانون مباشرة الحقوق السياسية، والمحليات، فهي قضايا شائكة تمس المواطن المصري.

وواصل أن تنسيقية شباب الأحزاب منذ إطلاق الحوار عقدت العديد من اللقاءات على المستوى الشعبي، بنحو أكثر من 350 جلسة ما بين مؤتمرات كبيرة، وجلسات تخللها أفكار من مواطنين من عامة الشعب، كما أن هذه الأفكار إرسلت إلى الأمانة الفنية.