الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:20 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عاجل.. انفجار يخرج قطارًا روسيًا عن مساره

وقع انفجار في منطقة روسية على الحدود مع أوكرانيا، اليوم الإثنين، وأدى إلى خروج قطار شحن عن مساره.

أفاد بذلك الحاكم المحلي ألكسندر بوجوماز، في منشور على تطبيق تليجرام، مضيفًا أنه لم تقع إصابات.

وأظهرت صور انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي عدة عربات شحن ملقاة على جانبها، وتصاعد دخان رمادي داكن في الهواء في موقع خروج عن القطار عن القضبان في منطقة بريانسك.

وقالت شركة السكك الحديدية الروسية، مشغل السكك الحديدية في البلاد، إن الحادث وقع في الساعة 10.17 بتوقيت موسكو، وأضافت أن القاطرة وسبع عربات شحن خرجت عن مسارها واشتعلت النيران في القاطرة.

وقال حاكم بريانسك الكسندر بوغوماز في منشور على تيجرام "انفجرت عبوة ناسفة مجهولة الهوية عند علامة 136 كيلومترا على خط سكة حديد بريانسك-أونتشا مما أدى إلى تعطيل قطار شحن."

وتقول السلطات الروسية إن المنطقة - المتاخمة لكل من أوكرانيا وبيلاروسيا - شهدت هجمات متعددة من قبل مجموعات التخريب الموالية لأوكرانيا خلال 14 شهرًا منذ الغزو الروسي.

يقع موقع الحادث، كما أشار الحاكم، على بعد حوالي 60 كيلومترًا شمال الحدود الروسية مع أوكرانيا.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة لينينغراد الروسية بالقرب من سان بطرسبرج إن خط كهرباء تم تفجيره خلال الليل وعُثر على عبوة ناسفة بالقرب من خط ثان.

نشر الحاكم ألكسندر دروزدينكو صورًا لخطوط الكهرباء المدمرة والدعامات المعدنية في تليجرام، صباح يوم الاثنين،وقال إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي كان يعمل في الموقع، ولم يذكر من يعتقد أنه المسؤول عن الحادث.