الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حادث تصادم بين قطارين باليونان.. 100 مصاب وعشرات القتلى

حادث تصادم قطار اليابان ـ البيان
حادث تصادم قطار اليابان ـ البيان

لقي ما لا يقل عن 32 شخصا مصرعهم، فيما أصيب نحو 100 في حادث تصادم قطارين باليونان، وفتحت السلطات تحقيقا موسعا للوقف على أسباب الحادث.

حادث تصادم القطارين، وقع تحديدًا في مدينة لاريسا وسط البلاد، في الساعة الأخيرة من مساء الثلاثاء، وفق بيان لفرق الإطفاء اليونانية.

وتوقع المتحدث باسم فرق الإطفاء فاسيليس فاثراكويانيس، ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات المقبلة خصوصا مع استمرار عمليات الإنقاذ، مشيرا إلى وجود حالات متأخرة بين المصابين يتلقون العلاج في منطقة الحادث.

خروج 3 عربات قطار

وأدى الحادث إلى خروج 3 عربات من القطار عن قضبان السكة الحديدية، حيث كان في طريقه إلى شرق البلاد.

حادث

ووفق وسائل إعلام محلية، كان القطار يقل نحو 350 شخصا، واصطدم بقطار شحن خلال رحتله المتجه من العاصمة أثينا إلى مدينة تيسالونيكي.

ولم تصدر السلطات حتى اللحظة نتائج التحقيقات الأولية بشأن الحادث، لكنها أوضحت أنه الأسوأ في العقد الأخير، وفق قناة "إرت".

أجساد ملطخة بالـ دماء

وحاصرت ألسنة النيران الركاب، بعدما احترقت عربات القطار، الأمر الذي أثار فزع المواطنين، ونقلت صحيفة "بروتوثيما" عن أحدهم قوله: "لحظات صعبة بالفعل، ومروعة، كما تشاهدون جسمي ملطخ بالدماء، إنها دماء الآخرين".

حادث

وعبر حاكم المنطقة، عن قلقة من ارتفاع ضحايا الحادث، مؤكدًا مشاركة 150 عنصرًا من قوات الإطفاء، و40 سيارة إسعاف في عمليات الإنقاذ التي لا زالت مستمرة حتى الساعة.

اقرأ أيضا| 18 ألف لاجئ سوري يغادرون تركيا.. ومواطن لـ الطريق: مساعدات مصر تؤكد وحدة الدم