الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تشن غارات جوية واسعة النظاق على المدن الأوكرانية

شنت روسيا خلال الساعات الماضية، عدة غارات جوية مكثفة على المدن الأوكرانية، بقاذفات قنابل استراتيجية، بما في ذلك العاصمة كييف.

قال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرجي بوبكو، في بيان على تويتر، إن الروس شنوا هجوما مكثفا على أوكرانيا ليلاً.

وأوضح بوبكو أن الهجمات تمت بالطائرات الاستراتيجية من طراز Tu-95 حسب التحديدات الأولية، وأضاف أن "حالة التأهب للهجوم الجوي في العاصمة استمرت قرابة 3 ساعات، وقام الروس بالهجوم بشكل متزامن بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار".

ذكر بوبكو أن جميع الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية دمرت بواسطة أنظمة الدفاع في المجال الجوي كييف، ولم يتم تسجيل ضحايا بين المدنيين، ولم يتم تسجيل أي أضرار للشقق أو البنية التحتية.

وقال رئيس الأركان العامة الأوكراني فاليري زالوجني في بيان على تويتر إن الروس شنوا هجمات على أوكرانيا باستخدام 11 قاذفة قنابل استراتيجية من طراز Tu-95 حوالي الساعة 02:30.

وأوضح زالوجني أن الروس أطلقوا إجمالي 18 صاروخ كروز على أوكرانيا، وقال إن القوات الأوكرانية دمرت 15 صاروخًا منها.

وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة الأوكرانية أن الجيش الروسي هاجم مدن كراماتورسك وكونستانتينيفكا وبافلوغراد بخمسة صواريخ ليلاً.

من ناحية أخرى، تظهر الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي من مدينة بافلوغراد، أن نوافذ الشقق تحطمت واندلع حريق كبير في جزء من المدينة.

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة دنيبروبتروفسك، سيرغي ليزاك، عن إصابة 25 شخصًا، بينهم 3 أطفال، في الهجمات الروسية على بافلوغراد.