الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:03 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تجارة مع الله».. كيف استغل مصطفى درويش مطعمه لفعل الخير؟

الفنان مصطفى درويش
الفنان مصطفى درويش

سرد بعض المقربين للفنان الراحل مصطفى درويش، العديد من المواقف الإنسانية والأعمال الخيرية التي كان يفعلها الفنان في الخفاء عن الجمهور، لينال ثوابها، وقدم "درويش" أعمالا خيرية كثيرة، وعُرف بذلك طوال السنوات الماضية.

مواقف إنسانية للفنان الراحل مصطفى درويش

الفنانة إيمان العاصي كشفت عن موقف إنساني للفنان الراحل مصطفى درويش، الذي وافته المنية منذ ساعات قليلة بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

ونشرت الفنانة إيمان العاصي، منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، وكتبت: "ماكنتش لسه عرفاه شخصيا بس كنت أسمع إنه عنده مطعم بيفتحه أوقات معينة في اليوم لأي حد محتاج".

وتابعت إيمان العاصي قائلة: "كلمته وسألته قالي طبعا هجيلك برجلتي روحت على المكان لاقيت كذا عربية مليانة واجبات كتير أكتر من عدد الناس ورجالة كتير بتساعد وتوزع وكان عاوزنا نعمل كدا كل يوم.. وأمني أمانة كل ما نعمل كدا أكلمه".

واختتمت الفنانة إيمان العاصي رسالتها، فقالت: "أنا غصب عني بكره الموت قوي صدمة كبيرة يا مصطفى اللهم لا اعتراض".

الفنان مصطفى درويش يتبرع للطلاب الغير قادرين في مدينة دمنهور

وقص أحد أصدقاء الفنان الراحل مصطفى درويش، موقف حدث معه خلال فترة دراسته عندما تبرع الفنان بقيمة مالية من جائزة حصل عليها للطلاب غير القادرين، واعرب قائلا: "مصطفى أخذ جائزة من جامعة دمنهور تبرع ب 25% منها للطلاب غير القادرين.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

الأعمال الخيرية للفنان مصطفى درويش

وكشفت الكاتبة عبير عبد الستار، وهى إحدى متابعين الفنان الراحل مصطفي دوريش، عن الأعمال الخيرية التي قام بها الفنان، واعربت قائلة: "دلوقتي وبعد وفاته أقدر أعلن الخير اللي كان مصطفى درويش بيعمله معانا من سنين وفي الخفاء".

وأضافت: "مصطفى كان بيشارك معنا في إطعام الصائمين في رمضان وشراء الأدوية وإعانات شهرية ده غير الوجبات اللي كانت بتطلع من المطعم عنده".

وتابعت: "آخر حاجة مصطفى عملها شراء ملابس أيتام وصمم إن الأطفال يختاروا اللبس بنفسهم.. دعواتكم ليه بالله عليكم.. ربنا يجعل عملك في ميزان حسناتك ويعفرلك ويرحمك".