الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شريف فاروق يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة البريد بالتشكيل الجديد

اجتماع مجلس إدارة هيئة البريد
اجتماع مجلس إدارة هيئة البريد

ترأس الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة في تشكيله الجديد، حيث قام بتوجيه الشكر لمجلس إدارة الهيئة السابق على ما قدموه من مجهودات لتطوير البريد المصري، وكذلك هنأ أعضاء مجلس الإدارة الجديد.

واستعرض الدكتور شريف فاروق خلال الإجتماع، ما حققه البريد المصري من تطوير فى إطار تنفيذ خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب المستهدف تنفيذه خلال الفترة المقبلة، وكذلك نجاح الهيئة في تحقيق إنجازات عديدة خلال الأعوام الماضية.

وأكد أن الاستثمارات الكبيرة في تطوير وميكنة مكاتب البريد، وكذلك تزويدها بأحدث الأنظمة لتتحول إلى منافذ تقدم خدمات حكومية عديدة وخدمات الشمول المالي وخدمات مصر الرقمية، بجانب الخدمات البريدية والمالية واللوجستية التي تقدمها الهيئة، كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعملاء بالإضافة إلي تقليل التكاليف التشغيلية، الأمر الذي ساهم في تعظيم الإيرادات، واستعادة دور الهيئة الإستراتيجي الذي تستحقه فهي تمتلك إمكانيات هائلة.

وأوضح فاروق، أن إجمالي مكاتب البريد التي تم تطويرها تجاوز الـ 3700 مكتب بريد من إجمالي 4 آلاف مكتب بريد منتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، بجانب التوسع فى مكاتب البريد عبر قيام الهيئة بإنشاء نحو 300 مكتب بريد جديد، ليصل بذلك الإجمالي إلى 4300 مكتب بريد، بحلاف سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية.

ونوه إلى مساهمة البريد المصري بشكل قوي في مبادرة حياة كريمة التي تتضمن 52 مركزًا علي مستوي 20 محافظة يتم خدمتهم من خلال 847 مكتب بريد منتشرة في هذه المحافظات، حيث تم الانتهاء من تطوير 751 مكتب بريد، بنسبة إنجاز تصل تتجاوز الـ 88%، لافتا إلي أنه من المقرر الانتهاء من تطوير جميع المكاتب التي تقع في نطاق المبادرة بنهاية العام الجاري.