الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. انطلاق المعرض الجماعي «سيتي آرت» بجاليري ياسين بالزمالك

معرض سيتي آرت
معرض سيتي آرت

استضاف جاليرى "ياسين" مساء اليوم الثلاثاء، معرض "سيتي آرت"، الجماعي والذي يضم مجموعة من فناني الألوان المائية.

تفاصيل وموعد المعرض

يضم معرض "سيتي آرت" أعمال لنخبة من فناني الألوان المائية، وهم: ندى حافظ، رانيا زكريا، هند حجازي، هبة نبيه، فاطمة حسن، مروة توفيق، وياسر جعيصه.

افتتح المعرض بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين، مساء اليوم، ويستمر المعرض من اليوم الثلاثاء 2 وحتى 25 مايو الجاري، بمقر بالجاليري.

وصرح الفنان "ياسر جعيصه" في حديثه عن المعرض أن فن "الأكواريل" من الفنون المميزة والصعبة في تناولها، ويقدم في الغرب في معارض نوعية متخصصة.

ويعد المعرض نقلة نوعية للفن التشكيلي في مصر، حيث يتناول المعرض الألوان المائية فقط، وهي من أصعب الخامات التي تستخدم في الرسم، مما يصعب رسم الشوارع والمدن، فالتحكم في كتل مائية ومراعاة سرعة وجفاف الخامة حتى تخرج في أبهي صورها، من الأمور الصعبة.

بينما يقول "جعيصه أن فن الألوان المائية أو الأكواريل هو فن الاسكتش واستخدامها على الورق، رقيقة وسريعة ومخادعة، ويصعب تلافي الخطأ فيها، لكن تصبح سهلة السيطرة إذ تمكنت منها، فالأكواريل عندما يرسم به على الورقة وفور أن يجف، يتحول إلى عمل فني بديع.

ويضيف"جعيصه" أن الضوء هو لون الورقة الناصع، وأنه لا يوجد لون أبيض بهذه الخامة، وأن وجد فهو يحتاج لضبط المعايير في العمل الفني.

يذكر أن معرض "سيتي آرت" معرضا جماعيا، يحتوي على أكثر من 50 عملًا فنيًا، بمختلف المقاسات بالألوان المائية فقط،

وتدور فكرة المعرض الأساسية حول موضوع واحد هو «رسم المدينة»، ويقدم كل فنان من الفنانين المشاركين تصوره حول موضوع المعرض بإسلوبه الخاص، من خلال هذه الخامة الناعمة الصلبة.