الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الخسائر الفادحة.. ما مستقبل العملات المشفرة؟.. خبير يجيب

العملات المشفرة
العملات المشفرة

قال مازن سلهب، خبير أسواق المال، إن الإفلاسات التي حدثت للعديد من البنوك الأمريكية، والمؤسسات الاستثمارية، ليست مرتبطة بالعملات المشفرة بحد ذاتها، بقدر ما هي مرتبطة بإدارة المخاطر، وبقدرة هذه المؤسسات على ضبط مشتريات السيولة، والتعامل مع عمليات رفع الفائدة.

اقرأ أيضًا: «انهيار تخطى 70%».. تقرير عن خسائر سوق العملات الرقمية في 2022

وأوضح خبير أسواق المال، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن من بين الاتهامات الحالية هي أن هذه العملات تستخدم في عمليات غسل الأموال في الأسواق العالمية باعتبارها عملات غير مركزية، لا تخضع لسياسة البنك المركزي.

وواصل "سهلب"، أن الإفلاسات التي حدثت للعديد من البورصات في العملات المشفرة، على أنها أصول غير آمنة، ومن ثم يجب الابتعاد عنها، لافتا إلى أن هناك مشكلة قائمة حاليا بشأن التشريعات، حيث ليست كل الدول تشرع العملات المشفرة، مما لا يعطى الثقة الكاملة للمستثمرين.

وتابع أن هناك دول مثل الإمارات شرعت العملات المشفرة، والتداول في الأصول الرقمية، لافتا: "هذا أكثر جدالا في الوقت الحالي، وأعتقد أنه سيستمر في المرحلة المقبلة، بين السلطات التشريعية التقليدية، والبنوك المركزية التي ترفض الاعتراف بوجود العملات المشفرة".