الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:17 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الوضع بالسودان

اجتماع التعاون الإسلامي (الإخبارية)
اجتماع التعاون الإسلامي (الإخبارية)

بدأ قبل قليل اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، عقد في المملكة العربية السعودية، بحث الوضع في السودان الذي يشهد اشتباكات مسلحة منذ منتصف الشهر الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ونقلت قناة الإخبارية، وصول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي إلى مدينة لجدة لبدء الاجتماع الطارئ.

وفي بداية حديثه أكد المندوب السعودي الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، أن المملكة العربية السعودية تسعى لوقف التصعيد وتوحيد الصف في السودان الشقيق.

وشدد الدكتور صالح السحيباني، على دعوة السعودية الأطراف في السودان إلى ضبط النفس وتوحيد الصف لتحقيق السلام والأمن، مشيرا إلى أن أكثر من 5 آلاف شخص من رعايا الدول ساهمت المملكة في إجلائهم من السودان إلى جدة.

وفي وقت سابق من اليوم تعرضت الملحقية الثقافية للسعودية في السودان إلى اعتداء مسلح، ودمرت الكاميرات الموجودة بها، وتم الاستيلاء على بعض محتوياتها.

وعبرت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة لتلك التصرفات مطالبة بحماية البعثات الدبلوماسية وداعية طرفي الصراع في السودان بالعودة إلى الحوار وتغليب المصلحة الوطنية.

وفي وقت سابق أعلن الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع بدأ هدنة مدتها 72 ساعة بدأت ليل الأحد الماضي، وسط تناقل أنباء عن اندلاع اشتباكات مستمرة بين الطرفين.