الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة الإسكندرية: تحديث نظام الحوسبة السحابية فائق السرعة

تحديث نظام الحوسبة السحابية
تحديث نظام الحوسبة السحابية

أعلنت مكتبة الإسكندرية تحديث نظام الحوسبة السحابية عالي الأداء BA-HPC-C2، الذي يعرف أيضًا باسم Supercomputer، ليصل إلى سرعة 88.14 TFLOPS.

يهدف هذا التحديث إلى توفير بيئة ملائمة للباحثين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتمكينهم من إجراء عمليات حسابية هائلة في وقت قصير. ويتميز النظام الجديد بخاصية “سماحية الخطأ” ومواكبته لأحدث التقنيات.

من جانب آخر، افتتحت مكتبة الإسكندرية معرض “رؤى تجريدية” الذي يعرض أعمال نازلي مدكور ومنحة الله حلمي في قاعة المعارض الغربية بمركز المؤتمرات.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الثقافية والفنية، من بينهم مدير مكتبة الإسكندرية والكاتب محمد سلماوي ورئيس معهد الشارقة للتراث. وأشاد مدير المكتبة بالأعمال المعروضة وأهمية دعم الفنون التشكيلية.

من ناحية أخرى، تنظم مكتبة الإسكندرية مؤتمرًا دوليًا بعنوان "الإسكندرية والهلّينية في شمال مصر"، إهداءً لذكرى الدكتور مصطفى العبادي، وذلك يوم الأحد المقبل، بمركز المؤتمرات، المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية.

يعقد المؤتمر بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية، ومركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، وجمعية الآثار بالإسكندرية، والمركز الفرنسي للدراسات السكندرية، ومؤسسة لفنتيس القبرصية.

أكدت المكتبة أن المؤتمر مفتوح أمام الجمهور حتى الوصول إلى الحد الأقصى لسعة القاعة، كما تتوفر ترجمة فورية لمختلف أعمال المؤتمر.

يأتي المؤتمر ضمن الجهود المكثفة لمكتبة الإسكندرية في المجالات العلمية والثقافية المختلفة، وفي مقدمتها إتاحة "مكتبة النشء" كوجهة مثالية للشباب الذين يبحثون عن المعرفة والثقافة والمعلومات في مختلف المجالات، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

اقرأ أيضا:

الكيلاني والعامري: دعم التعاون المصري الإماراتي في الأنشطة الثقافي