الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مكتبة الإسكندرية ومعهد الشارقة للتراث يوقعان اتفاقية تعاون

طرفي الاتفاقية
طرفي الاتفاقية

وقعت مكتبة الإسكندرية ومعهد الشارقة للتراث اتفاقية تعاون في مجالات التعليم والتدريب وصون التراث الثقافي والطبيعي. وجاء توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز المسلم؛ رئيس معهد الشارقة للتراث.

وأشاد الطرفان بالعلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، وأكدا على أهمية التعاون في جمع وتوثيق ونشر التراث العربي. كما أعلنا خطط لإطلاق مشروعات مشتركة في المستقبل، بواسطة مطبوعات وبرامج ثقافية.

وأعرب الدكتور سلطان بن محمد القاسمي؛ حاكم الشارقة، عن تحياته لمكتبة الإسكندرية، وحثه للتوطيد المستمر للعلاقات مع مصر.

وتعد هذه الاتفاقية بين مكتبة الإسكندرية ومعهد الشارقة للتراث خطوة مهمة في تعزيز التعاون الثقافي بين مصر والإمارات، وفي إبراز التراث العربي والإسلامي والإنساني. وتشير إلى الحرص المشترك على نشر الثقافة والعلم والفن في المنطقة والعالم.

كما صدر حديثًا كتاب بعنوان “بحوث في التاريخ والحضارة الإسلامية” للدكتور محمد عبد الله عنان، وهو أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية بجامعة الإسكندرية. يقع الكتاب في مجلدين، ويضم مجموعة من المقالات والدراسات التي تتناول جوانب مختلفة من الفكر والثقافة والاقتصاد والسياسة في العالم الإسلامي في مختلف المراحل التاريخية.

ويهدف الكتاب إلى إبراز دور مصر والإسكندرية في تاريخ وحضارة الإسلام، والتأثيرات المتبادلة بينهما وبين بقية المناطق الإسلامية، كما يسلط الضوء على بعض الموضوعات المهمة في التراث الإسلامي، مثل قصة المعراج وأثرها في الفن والأدب. ويقدم الكتاب رؤية جديدة ومتجددة لفهم تاريخ وحضارة الإسلام بأسلوب علمي وموضوعي.