الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطباء السودان: الوضع الصحي كارثي.. وقدمنا 13 شهيدا بسبب الاشتباكات

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

كشف الدكتور سيد محمد عبد الله، عضو اللجنة التمهيدية والمتحدث باسم نقابة السودان، تطورات الوضع الصحي في ظل استمرار الاشتباكات المتقطعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

اقرأ أيضا: منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة يصل السودان

وقال عبد الله، في مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن الوضع الصحي في السودان كارثي، مشيرا إلى أن مدير المستشفى الدولي وهو المستشفى الوحيد الذي يعمل في منطقة خرطوم بحري، أطلق نداء استغاثة بسبب نفاذ الوقود في المولدات الكهرباء، منوها بأن انقاع الكهرباء يعرض حياة المرضى بالعناية المركزة للخطر.


وطالب عضو اللجنة التمهيدية والمتحدث باسم نقابة السودان، أطراف النزاع بإتاحة ممرات إنسانية آمنة وتوفير الوقود وإتاحة وصول الكوادر الطبية للمستشفيات والحفاظ على سلامتهم، موجها النداء للحكومة السودانية للتفاعل مع هذه المطالب وتوفير الإمدادات الطبيبة والغذائية للعناصر الطبية بالمستشفيات في بورتسودان.

كما طالب عضو اللجنة التمهيدية والمتحدث باسم نقابة السودان، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بتوفير المعونات الطبية للازمة لإنقاذ حياة العشرات، مؤكدا أن المستشفيات في خطر والإمدادت التي تصل إليها ضعيفة جدا وتصل من خلال المتطوعين، منوها بأن القطاع الصحي في السودان قدم 13 شهيدا حتى الآن بسبب الاشتباكات.