الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعر أسطوانة البوتاجاز بعد تحريك السولار اليوم

سعر أسطوانة البوتاجاز- ياندكس
سعر أسطوانة البوتاجاز- ياندكس

حالة من الجدل دارت بين المواطنين فور قرار الزيادة في سعر السولار جنيه واحدًا، مما دفعهم للتساؤول في كل الأمور المتعلقة وذات صلة بالسولا ومن بينها سعر أنبوبة البوتاجاز في مصر، حيث تعد أنبوبة البوتاجاز من الأساسيات التي لا غنى عنها في أي منزل، وخاصة المنازل التي لم يصل لها الغاز الطبيعي حتى الآن.

مصير أنبوبة البوتاجاز

وفي هذا الشأن أكد مجموعة من أصحاب منافذ بيع أنابيب البوتاجاز في محافظة الشرقية، أنه لم يتأثر سعر أسطوانة الغاز المنزلية بعد قرار زيادة سعر السولار اليوم الخميس، والسعر ما زال كما هو.

وكان آخر زيادة لها خلال شهر مارس عام 2022، وكان آخر سعر لها هو 80 جنيها لأنبوبة البوتاجاز سعة 12.5 كيلو جرام في جميع المستودعات الخاصة بها، وتصل للمواطن حتى المنازل بـ85 جنيها.

أما بشأن أنبوبة البوتاجاز سعة 25 كيلو جرام سجل 150 جنيها، يصل سعرها لـ160 جنيها بتوصيلها للمنازل من الباعة المختصين، وبالنسبه لأنبوبة البوتاجاز فارغة يصل السعر إلى 650 جنيها للمستهلك.

وتباع أنبوبة الغاز الفارغة المستخدمة بسعر يتراوح ما بين 450 إلى 550 جنيها، أما سعر أنبوبة البوتاجاز المستعملة لفترة طويلة، يتراوح سعرها من 350 إلى 420 جنيها.

زيادة سعر السولار

ويذكر أن وزارة البترول قد خرجت ببيان لها صباح اليوم، تقر فيه أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية اجتمعت مساء يوم الأربعاء الموافق 3-5- 2023 لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائى .

وأوضحت البترول، أن اللجنة قررت زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس الموافق 4-5-2023.

وأشارت إلى أن اللجنة قررت زيادة سعر السولار بمقدار 1 جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس الموافق 4-5-2023.

اقرأ أيضًا.. بعد تحريك السولار.. هل ترتفع أسعار السلع الغذائية؟

موضوعات متعلقة