الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:18 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على رأسها الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة..

سفير مصر بـ«أثينا» يلتقي وزير الخارجية اليوناني لمناقشة عدة ملفات

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

في ظل التعاون المشترك بين مصر والعديد من دول العالم في شتى المجالات، وتحديد الطاقة المتجددة، نجد أن العلاقات مع دول شرق المتوسط وتحديدا اليونان من الدول التي توقع مع مصر اتفاقية اكتشاف وتسييل الغاز الطبيعي.

التقى السفير عمر عامر، سفير مصر لدي اليونان، اليوم السبت، بوزير الخارجية اليوناني "نيكوس دندياس"، وذلك في إطار بحث ومناقشة العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، حيث إن اللقاء يستهدف التأكيد على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر واليونان على المستويات السياسية والاقتصادية.

خلال اللقاء.. توافق الجانبين على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من أجل العمل على توسيع نطاق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين سياسياً واقتصادياً وتجارياً، بالإضافة إلى المتابعة من الاتجاهين والإشراف على تحديث آفاق تعاون جديدة، وتحديدًا في مشروعات "الطاقة والغاز والربط الكهربائي التي ستتيح لمصر الفرصة لنقل الطاقة إلى الدول الأوروبية عبر اليونان".

تناول الجانبان سبل التطورات العلاقات السياسية الدولية والإقليمية خاصة في منطقة شرق المتوسط والشرق الأوسط، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الدور الذي تضطلع به كل من الدولتين المصرية واليونانية من أجل دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، لا سيما عن أهمية مواصلة التنسيق المشترك لتسوية النزاعات بالطرق السلمية.

موضوعات متعلقة