الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

بـ«أشد العبارات».. مصر تدين الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

في ضوء ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، بجانب التعديد على الأماكن الدينية المقدسة، بينا الجلوس على مائدة المفوضات من أجل الاتفاق على "حل الدولتين" يجد الكثير من التعثرات في الاتفاق.

في هذا الصدد، أعربت جمهورية مصر العربية، متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى الشريف، وما خلف عنه من مواجهات واعتداءات مما أدي إلى وقوع العديد من الإصابات بين المصليين والمعتكفين بما فيهم من نساء وأطفال.

أكدت الخارجية، في بيان له، أن هذه الأفعال تعد انتهاكا لجميع القوانين والأعراف الدولية، حيث أن مصر تعتبر هذه الانتهاكات المتكررة للأماكن المقدسة، تؤجج مشاعر الحنق والغضب لدى أبناء الشعب الفلسطيني، والشعوب الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية علي مستوى العالم، مشددة على ضرورة الوقف الفوري من قبل السلطات الإسرائيلية لتلك الاعتداءات التي تروع المصلين الذين اتخذوا من بيت الله سكناً آمناً في أيام شهر رمضان المبارك.

أشارت "الخارجية" إلى أن الدولة المصرية تحمل إسرائيل "السلطة القائمة بالاحتلال"، المسئولية كاملة عن هذا التصعيد الخطير، والذي من شأنه أن يقوض من جهود التهدئة التي تنخرط فيها مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، مطالبةً بتحمل المجتمع الدولي مسئوليته في وضع حد لتلك الاعتداءات، وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.