الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:48 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» حقيقة وجود عاصفة رعدية تضرب البلاد

عاصفة رعدية
عاصفة رعدية

تشهد الفترة الحالية ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة على كافة السواحل الشمالية، وبالتالي من المحتمل أن يكون هناك "عاصفة رعدية" تضرب البلد قريبًا، مما يؤدي إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

تستعرض "الطريق" حقيقة وجود العاصفة الرعدية، وأيضًا توقعات حالة الطقس على مدار الأسبوع.

حقيقة العاصفة الرعدية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ما قيل عن وجود عاصفة رعدية خلال الأيام القادمة، مشدده على عدم صحة ما قيل عن وجود عاصفة رعدية، ولكن التوقعات تشير إلى وجود فرص لأمطار رعدية وليست عاصفة رعدية كما قيل عبر التواصل الاجتماعي، وبالتالي يجب التأكد مما يتم نشرة من خلال متابعة الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد.

حالة الطقس غدًا الأحد

تابعت عضو المركز الإعلامي بـ "الأرصاد"، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن توقعات طقس غدًا الأحد استمرار ارتفاع درجات الحرارة عل أغلب أنحاء الجمهورية، وبالتالي العظمي على القاهرة الكبري 34 درجة مئوية، فضًلا عن تأثرنا بمنخفض جوي في الصحراء الغربية بجانب كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة والإحساس بالأجواء الحارة فترة النهار في أغلب محافظات شمال البلاد.

نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة

أضافت "منار" أن السواحل الشمالية للبلاد تشهد أجواء مائلة للدفء خلال فترات النهار، بالإضافة إلى نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة قادم من مناطق صحراوي محمل بالرمال والأتربة في أغلب محافظات السواحل الشمالية القاهرة الكبري الوجه البحري شمال الصعيد ومدن القناة، مبينة أن الأتربة والرمال المثارة سيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

حالة الطقس

تقلبات جوية في هذا التوقيت

لفتت "غانم" إلى مع مساء يوم الأحد سيكون هناك حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في الأحوال نتيجة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي سيؤثر بشكل كبير على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، مشيرة إلى أن الأمر سيؤدي إلى وجود فرص لسقوط أمطار ما بين الخفيف إلى المتوسط ورعديه في بعض الأحيان على بعض المناطق من وسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

حالة الطقس يوم الإثنين

نوهت إلى أن الأثنين القادم يتعمق المنخفض الجوي بشكل ملحوظ على مناطق من سيناء، وستكون أمطار من متوسطة إلى رعدية على بعض المناطق من سيناء وخليج السويس، بالإضافة إلى بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية، موضحه أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة من الاثنين القادم وحتي نهاية الأسبوع.

طقس الثلاثاء والأربعاء

تابعت أن زورة الانخفاضات سوف تبدء من الأربعاء القادم، وبالتالي التوقعات تشير إلى العظمي على القاهرة الكبري 22 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرة إلى انخفاض فر درجات الحرارة ملحوظ بسبب تأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مما يؤدي إلى وجود فرص لسقوط الأمطار يوم الثلاثاء والأربعاء على المناطق الداخلية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري.