الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساعة إجابة.. الأدعية المستحبة اليوم الجمعة

أدعية الجمعة
أدعية الجمعة

الجمعة من أفضل الأيام لدى المولى عز وجل، فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي فسأل الله خيرا إلا أعطاه، كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم.

وأكد العلماء تكثيف الدعاء في يوم الجمعة من بعد صلاة العصر، وحتى قبل غروب الشمس، ويقدم "الطريق" أدعية اليوم الجمعة على النحو التالي:

اللهم في يوم الجمعة، اجمع قلوبنا على طاعتك، ربنا عليك توكلنا، ‏اللهم يا من لا تضيع ودائعه نستودعك نفوسنا وديننا وبيوتنا وأهلنا وأموالنا وخواتيم أعمالنا، فاحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم أسعد هذه الأنفس الطيبة التي أرسل إليها وامنحهم الحياة الرغيدة السعيدة المليئة بالعبادة والطاعات والخيرات والمسرات وأفض عليهم من بركات السماوات وأعطهم ما يتمنون من اﻷمنيات وسلمهم من الهموم والنكبات والغموم والحسرات وفرج عنهم الكربات واقض لهم الحاجات.

- اللهم أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا ـدركته الجبال سجدت واذا أدركته القلوب خشعت واذا أدركته العيون بكت أن تغفر وترزق وتكرم وتحفظ كل أحبابنا وأعزائنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام وأحسن لهم ختامهم عند الممات واشملني معهم يا مجيب الدعوات.

- اللَّهُم أرزقنا فرحةً لا تَسَعُها الدنيا ومَن عليها، وعوِّضنا بما هو خيرٌ لنا، وأرزقنا اللَّهُم حظاً تدمع أعينُنا فرحاً به، اللَّهُم إنّا نسألُك أن تغفرَ لنا وترحمَنا يارب.