الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:48 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكفة تميل للأحمر».. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل السوبر؟

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي،مواجهة من العيار الثقيل مساء اليوم الجمعة أمام نظيره بيراميدز،ضمن منافسات كأس السوبر المصري بدولة الإمارات.

وتعتبر مواجهة اليوم الأهلي وبيراميدز، أول مباراة تجمعهما في لقاء السوبر، وذلك بعدما اعتذر نادي الزمالك عن المشاركة في هذا اللقاء.

وإجمالاً تواجه الفريقين في 12 لقاءًا، فاز خلالها الأحمر في 5 مباريات، بينما تلقى الخسارة في 4، وكان التعادل حاضرا في 3 مواجهات.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز:

شهد اول لقاء بين الفريقين فوز بيراميدز على الأهلي في نسخة الدوري الممتاز عام 2019/2018،حيث فاز على الأحمر ذهابا 1/2 وإيابا بهدف دون رد للبرازيلي كينو.

كما أنه في نسخة كأس مصر للعام ذاته أطاح بيراميدز بالأهلي للمرة الثانية على التوالي بفوزه بهدف البوركيني إيريك تراوري.

بينما في الموسم التالي 2020/2019 رد الأهلي اعتباره بالفوز على بيراميدز، بهدفين مقابل هدف ومن ثم يتعادل الفريقان سلبيا في الدور الثاني وهي نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول للموسم التالي 2021/2020،وذلك قبل أن يتعادل الفريقان أيضا في الدور الثاني 2/2.

وفي عام 2022 أكتسح النادي الأهلي بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في الدور الأول للدوري.

وفي الدور الثاني يرد بيراميدز أعتباره من الأحمر ويفوز بهدفين دون رد،كما أنه كان وقتها البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي السابق، يعتمد على الناشئين والعائدين من الإصابات وفقا لقرار إدارة الفريق الأحمر.

ومن ثم أطاح الأهلي ببيراميدز من دور الثمانية لبطولة كأس مصر بالفوز بهدفين مقابل هدف.

بينما في الدور الأول للنسخة الحالية للدوري فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد،ومن ثم حقق الأهلي فوزاً صعباً في كأس مصر أمام بيراميدز لينتزع كأس مصر بهدفين مقابل هدف.