الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نصفهم مع الأهلي».. كهربا يتوج بالبطولة رقم 15 في تاريخه

محمود عبد المنعم كهربا
محمود عبد المنعم كهربا

منذ بداية الموسم الجاري، يتصدر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" المشهد دائمًا، من حيث تسجيل الأهداف والفوز بالبطولات والأزمات المتواصلة مع الغريم التقليدي نادي الزمالك.

تمكن محمود عبد المنعم "كهربا" من التتويج بالبطولة رقم 8 مع النادي الأهلي، والـ15 في مسيرته مع الساحرة المستديرة، وذلك عقب الفوز بكأس السوبر المحلي على حساب نادي بيراميدز.

تسبب كهربا في الحصول على ضربة جزاء والتي جاء منها هدف الفوز للمارد الأحمر للدولي التونسي "علي معلول"، في مباراة أمس أمام نادي بيراميدز، وذلك عقب نزوله بديلًا "لمحمد شريف".

وبدأ كهربا بالانتقال بين 7 أندية استطاع الحصول على 7 ألقاب، قبل أن يعود مرة أخرى إلى القلعة الحمراء في يناير 2019 ويتوج بـ8 بطولات.

اقرأ أيضًا: النصر ضد الخليج والاتحاد يواجه أبها.. أبرز مباريات الجولة 26 بالدوري السعودي

بطولات كهربا

واستهل "محمود عبد المنعم" كهربا في حصد أولى بطولاته في مسيرته الكروية في موسم 2011-2012، مع نادي إنبي عقب الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 2-1، ليتوج ببطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه.

وقرر اللاعب "كهربا" في خوض تجربة احتراف إلى نادي "جراسهوبرز و لوزيرن السويسريين"، ليعود إلى نادي الزمالك ويتوج بـ4 بطولات وهم لقبي كأس مصر عامي 2014، و2016، وبطولة الدوري الممتاز موسم 2014-2015، وأخيرًا بطولة كأس الكونفدرالية موسم 2019.

ويعود محمود عبد المنعم "كهربا" إلى الاحتراف مرة أخرى لكن هذه المرة إلى الدوري السعودي، ليفوز ببطولة الكأس وكأس ولي العهد مع نادي اتحاد جدة، ليتوج بالبطولة الـ7 في تاريخه.

أما مع عودته إلى القلعة الحمراء، حصد "كهربا" مع النادي الأهلي 8 بطولات حتى وقتنا هذا، ليتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتالتيين عام 2020 و2021، ومثلهما لبطولة كأس السوبر الإفريقي، أما على الصعيد المحلي فقد فاز ببطولة كأس مصر في مناسبتين ومثلهما في بطولة كأس السوبر المحلي، ليتوج بـ8 بطولات مع المارد الأحمر، إضافة إلى حصد ميدالتيين البرونزية في مونديال الأندية.

اقرأ أيضًا: «الفلوس مش كل حاجة».. سر نجاح مانشستر سيتي وتعثر باريس سان جيرمان