الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 أنواع من العسل وحظر للبيض.. أغرب وجبات الملك تشارلز في حفل التتويج

الملك تشارلز
الملك تشارلز

اجتمع الشعب البريطاني اليوم السبت لحفل تتويج الملك تشارلز في عمر الـ 70 عاما، في الحدث الذي ينتظره الكثيرون منذ توليه الحكم بعد وفاة الملكة إليزابيث.

وكشف حفل التتويج عن أبرز طقوس الملك الحياتية وخاصة في الفطار الذي ظهر في وجبات الحاضرين بكثرة العسل ومنع البيض، وفقا لما ورد بشبكة ديلي ستار.

وبدأ يوم تتويج الملك تشارلز في وستمنستر أبي اليوم بحضور الملكة كاميلا والأمير ويليام وكيت ميدلتون والأمير هاري الذي رحب بهما، ثم اتجه للحصول على فطوره المفضل بينما كان العمال منشغلين بتحضير كنيسة وستمنستر هذا الصباح للتتويج ، كان تشارلز يتغذى على نفس الوجبة التي يتناولها كل يوم .

وكشف طهاة القصر الملكي عن وجبة الملك تشارلز الرئسية التي يتناولها يوميا على مدار 70 عام، قائلا: لم أر بيضة مسلوقة واحدة على الإفطار، بل يحرص على تناول 6 أنواع مختلفة من العسل والفاكهة المجففة، وبذور مع الشاي، وعصائر الفاكهة الطازجة، مشيرا إلى أن هذا الصندوق يحمله في جميع الرحلات الخارجية، ولكن من الغريب أن تكون وجبه هذا اليوم أيضا.


وفيما يتعلق بالفاكهة المفضلة لديه، وبالتأكيد تلك التي اختارها لهذا اليوم ، قال الطاهي الملكي السابق دارين ماكغرادي: "كانت التعليمات هي وضع حبتين من الخوخ والقليل من العصير في الوعاء وإرسالها إليه لتناول الإفطار.