الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 11:49 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مياه الغربية توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمحطة معالجة الصرف الصحى بطنطا إصابة نجم وسط الأهلي قبل مواجهة مودرن سبورت إعلان أسماء الفرق الفائزة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا

سر لغز غريب في ميدالية تتويج الملك تشارلز.. أثار ضجة على مواقع التواصل «صور»

ميدالية تشارلز-فيسبوك
ميدالية تشارلز-فيسبوك

كشف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، خطأ غريبا ومحرجا بالميدالية التي سيتم منحها لـ 450 ألف شخص في حفل تتويج تشارلز اليوم ملكا على بريطانيا، بالرغم من أنه لا يمكن العثور على هذه الغلطة من خلال النظر إليها في الصورة إلا هناك فيديو يوضح ذلك بعد 20 ثانية من المقطع.

خدعة بصرية ضوئية

وقد يكون الخطأ الموجود على ميدالية تتويج تشارلز مقصودا وتعتبر خدعة ضوئية تجعلك ترى تاريخ التتويج «6 مايو 2033» بدلا من 2023، وذلك ما يظهر في الصور التي وزعتها الحكومة البريطانية على وسائل الإعلام بعد التلاعب الضوئي الذي أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تمنع ساهم بنشاط في حفل التتويج

وفي هذا الصدد، قالت «ليسي فاريزر» وزيرة الثقافة البريطانية أثناء إطلاقها الميدالية، إن الذي يهتم بالحصول عليها يتنافس مع الصعداء لأن التاريخ المدون عليها صحيح وهذا لأنها تذكير بالدور الذي أداه كل شخص في هذه اللحظة من التاريخ.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن الميدالية سيتم منحها لأفراد خط المواجهة في الشرطة والإطفاء وخدمات الطوارئ والسجون وأيضا القوات المسلحة وذلك لأنهم أكملوا 5 سنوات تقيمية من الخدمة، وأيضا تهدي لكل من ساهم بنشاط في حفل تتويج الملك تشارلز.

وتابعت، أن من المتوقع إصدار أكثر من 400 ألف ميدالية للتتويج وتتميز بتصميم صورة مزدوجة لجلالته.

خدعة للحديث عن الميدالية

يذكر أن رواد التواصل الأجتماعي تداوله صور الميدالية خلال الأمس الجمعة، وتحدث عليها الكثير من الأشخاص، حيث اكتشف بأنها خدعة حتى لا تمر الميدالية دون الحديث عنها، ويقال أن أول ميدالية تم إنتاجها تعود لعام 1603 وكانت للتويج الملك جيمس الأول.

حفل تتويج بتكلفة أقل

جدير بالذكر، أن حفل تتويج الملكة إليزالبيث الثانية كلف 1.5، لذلك يقول الملك تشارلز بأنه يخطط لحفل تتويج أقل نظرا لظروف المعيشية.

اقرأ أيضا: طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة القاهرة والجيزة يؤدون امتحان الترم الثاني