الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية أكثر الدول تفاؤلا في عام 2023 لهذا السبب

السعودية في 2023
السعودية في 2023

تمكنت المملكة العربية السعودية من تحقيق الرقم القياسي في التفاؤل مع مرور عام 2023 خاصة بعدما سجلت أعلى المستويات في شتى المجالات خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك نتيجة عن استطلاعات الشركة الأمريكية إيدلمان المتخصصة في مجال العلاقات العامة والاستشارات التسويقية، وفقا لما ورد بموقع روسيا اليوم.


وفي هذا السياق، أعلنت شركة إيدلمان المتخصصة في الاستطلاعات، أن مؤشر الثقة السنوي لعام 2023 جاء من نصيب المملكة العربية السعودية، حيث إنها أصبحت تحتل المرتبة السابعة بين أكثر الدول تفاؤلا وثقة في الدول محل الدراسة.

وأجرت الشركة الاستطلاعات على قياس الثقة في المؤسسان الأربعة الرئسية في المملكة، وجدت أن «الحكومة، قطاع الأعمال، المنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام»، وشمل أكثر من 32 ألف مشارك بـ28 دولة، بأن مؤشر الثقة في الحكومة السعودية حقق نسبة 83%، ويعد الأعلى مقارنة مع المتوسط العالمي للثقة في الحكومات والذي انخفض ليصل لنحو 50% فقط بحسب مجموع آراء المشاركين من الدول محل الدراسة.

وحققت المملكة العربية السعودية، مستويات مرتفعة من الثقة في جميع المؤسسات بالمملكة العربية السعودية، ففي قطاع الأعمال سجل الاستطلاع وصول نسبة الثقة إلى 73%، فيما بين بأن 79% من الموظفين السعوديين يثقون في صاحب العمل. وبين أنه اعتبارا من شهر يونيو القادم سيقوم 37% من المشاركين بشراء المنتجات والخدمات بناء على مبادئهم وقيمهم.