الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:21 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتصارات مجنونة وأهداف بالجملة.. هل يعود جوارديولا لمواصلة عروضه القوية أمام ريال مدريد؟

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تستعد جماهير وعشاق الكرة الأوروبية للمباراة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المنتظرة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء المقبل، حيث يقام اللقاء على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، وذلك ضمن فعاليات ذهاب دور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الثأر من ريال مدريد، وإقصاءه من بطولة دوري أبطال أوروبا كما حدث معه الموسم الماضي، حيث يمتلك "الفيلسوف" سجلًا حافلًا بالانتصارات أمام الفريق الملكي، كما سقط أمامه في الكثير من المرات.

اقرأ أيضًا: بعد الفوز بكأس ملك إسبانيا.. كريم بنزيما يتربع على عرش ريال مدريد

ويستعرض "الطريق"، أبرز النجاحات التي حققها بيب جوارديولا أمام ريال مدريد ..

فوز ذهابا وإيابا

نجح مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا في الفوز على ريال مدريد في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020، حيث تفوق عليه بانتصارين متتاليين بنتيجة 2-1 ذهابا وإيابا.

ونجحت "فلسفة" جوارديولا في الفوز على ريال مدريد بفضل الضغط على الخصم طوال المباراة، والتي تسببت في العديد من الأخطاء للاعبي الفريق الملكي، والذي فتح باب التسجيل للفريق السماوي في مناسبتين للبرازيلي جابرييل خيسوس والإنجليزي رحيم إسترلينج.

الخماسية الأشهر

استطاع بيب جوارديولا عندما كان مديرا فنيا لبرشلونة في تقديم أفضل اللحظات الكروية في تاريخه، حين تفوق بخماسية نظيفة على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد وقتها، والذي كان أول كلاسيكو له.

وقد اعتمد جوارديولا في هذه المباراة على طريقة اللعب "تيكي تاكا" وهي التمريرات القصيرة والاستحواذ على اللعب، والذي استطاع من خلالها تسجيل خمسة أهداف نظيفة وسط حالة من "العجز" لدى لاعبي فريق ريال مدريد.

سداسية برشلونة

في أولى مواسم الإسباني بيب جوارديولا التدريبية مع نادي برشلونة، قاد الفريق الكتالوني لفوز عريضًا على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة 6-2، وذلك في مباراة الإياب من الدوري الإسباني والتي حسمت لقب الليجا لميسي ورفاقه.

وكان جوارديولا قد مارس فلسفته الخاصة لأول مرة في "الكلاسيكو" حيث اعتمد على خداع دفاع ريال مدريد من خلال ليونيل ميسي، والذي كان يتبادل الأدوار الهجومية مع الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو، إضافة إلى تواجد تيري هنري في منطقة الهجوم.