الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشوباشي: الحوار الوطني يستهدف إنعاش دور الأحزاب في الحياة السياسية

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي
الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي

أشادت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، بالمشاركة الواسعة والفعالة من قبل جميع القوى والأحزاب والتيارات السياسية والمدنية والنقابية في جلسات الحوار الوطني، مشيرة إلى أهمية مشاركة أكبر عدد من المواطنين على اخلاف فئاتهم لنقل نبض الشارع إلى جلسات النقاش.

اقرأ أيضا: حزب «الريادة» يُوضح أهم رسائل الرئيس السيسي خلال جلسة الحوار الوطني

وأضافت الشوباشي، خلال حوارها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الأحد، أن الحوار الوطني يستهدف إنعاش دور الأحزاب السياسية لتكون أكثر فعالية خلال الفترة المقبلة، متابعة: "إحنا بنكمل بعض لما يبقى فيه قيادة حكيمة تدعو للحوار لا التناحر والتنافس والتقاتل مثلما يحدث في السودان".

وتابعت الكاتبة الصحفية: "السودان دولة عزيزة علينا وموضوعها مجنني، لأنها حتة مني"، مردفة: "الأحزاب لما تنزل للناس وتتكلم معاهم ساعتها ممكن أنتمي لأي حزب يعبر عني وعن الشارع المصري، فالأحزاب السياسية في مصر دلوقتي مش عارفين اتجاهاتهم إيه".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة مسجلة له، عن انطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، الأربعاء الماضي، معربا عن أمله في الخروج منه بتوصيات قابلة للتنفيذ على الأرض الواقع وتساهم في مواجهة التحديات والأزمات التي تمر بها مصر.