الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البورصة »توقع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقع رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية بروتوكول تعاون مع أحمد أبو السعد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار وذلك كخطة للعمل على نشر المعرفة الاستثمارية والتعريف بأهداف التنمية والتمويل المستدام، كما انه بموجب البروتوكول، سوف يتم العمل على تنفيذ دورات تدريبية للدعم الفني والعلمي وتأثير التغيرات المناخية على الماليات.


وأكد الدكاني على دعم إعداد الكوادر المهنية والتطوير المهني المستمر وإعداد المادة العلمية الخاصة بالتدريبات المهنية، للتوعية بأهمية الاستثمارات في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتمويل المستدام، وكذلك عقد ورش مشتركة مع الشركات المقيدة في البورصة المصرية لإتاحة فرص الاستثمار الأخضر في مختلف الشركات.

ومن جهته أكد أحمد أبو السعد، المحلل المالي المعتمد، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار على أهمية الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، متوقعًا لها أن تحقق إقبالا كبيرًا في الأسواق الناشئة مثل مصر، وخاصة بعد استضافة مؤتمر المناخ العام الماضي.


كما أن هناك فارقًا في الإقبال على شهادة الاستثمار في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وخاصة بعد التغيرات التي ألزمت الشركات والبنوك بإنشاء إدارة مستقلة للاستدامة والتمويل فيما يخص البنوك، ووتقارير حوكمة للشركات.

اقرأ أيضًا.. سامسونج تبحث الاستفادة من الرخصة الذهبية في بناء مصنعها الجديد بمصر