الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سبب منع «محمد أبو بكر» الإمام السابق لمسجد السيدة زينب من صعود المنابر

محمد أبو بكر باحث الدعوة بالأوقاف
محمد أبو بكر باحث الدعوة بالأوقاف

كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، سبب إحالة محمد أبو بكر إمام مسجد السيدة زينب رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة، إلى باحث دعوة ومنعه من صعود المنابر.


وقال المصدر في تصريحات خاصة، إنه تم التنبيه على الشيخ محمد أبو بكر أكثر من مرة بضرورة التوقف عن إطلاق الآراء المثيرة للجدل والآراء الشادة، إلا أنه لم يستجب لذلك، ومن ثم تمت إحالته للتحقيق، واتخاذ قرار بمنعه من صعود المنابر نهائيا وإحالته إلى باحث دعوة.


وأشار المصدر، إلى أن الشيخ محمد أبو بكر ذكر في إحدى حلقاته التلفزيونية أن الصحابة رضوان الله عليهم لم يروا النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على هيئته، ولم يحدث ذلك إلا مع ابنته فاطمة رضي الله عنها والصحابي الجليل أبو بكر الصديق، واستعان بحديث ضعيف، ما أثار استهجان الكثير وإثارة البلبلة في المجتمع المصري.

ولفت المصدر، إلى أن وزارة الأوقاق تلقت شكاوى عدة ضد الشيخ محمد أبو بكر مدعومة بالفيديوهات التي تضمنت آراء مثيرة للجدل وفتاوى شادة، ما اضطرت معه الوزارة لإحالته للتحقيق بمديرية أوقاف القاهرة، ورفع الأمر نهائيا إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي أصدر توجيهاته بمنعه من صعود المنابر وإحالته إلى باحث دعوة.

اقرأ أيضا:

دعاة جهنم.. محمد أبو بكر يثير الجدل: الصحابة لم يروا النبي على هيئته