الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:50 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاة جهنم.. محمد أبو بكر يثير الجدل: الصحابة لم يروا النبي على هيئته

محمد أبو بكر باحث الدعوة بالأوقاف
محمد أبو بكر باحث الدعوة بالأوقاف

فتاوى وآراء مثيرة للجدل، أطلقها الشيخ محمد أبو بكر الداعية بوزارة الأوقاف، خلال الفترة الماضية، أثارت غضب الكثير من أساتذة الفقه والشريعة والإسلامية.

أول هذه الفتاوى كنت تصريحه على قناة النهار، بأن الصحابة لم يروا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على هيئته، ولم يره إلا ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وسيدنا أبا الصديق.

وانتقد علماء بالأزهر الشريف، عدم اتخاذ وزارة الأوقاف الإجراءات اللازمة ضد الشيخ محمد أبو بكر، الذي يطلق بين الحين والآخر تصريحات مثيرة للجدل وأحاديث ضعيفة، لا يستدل بها.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، المشرف على الفتوى بالأزهر الشريف، إن محمد ابو بكر استشهد بحديث ضعيف في إحدى حلقاته على قناة النهار والتي قال فيها "ما رآني أحد منكم على هيئتي إلا ابنتي فاطمة وأبو بكر".

وأكد شومان، أن بعص المنتسبين إلى الدعاة يقدمون زورا لا يصدقه عقل، ووصفهم بأنهم دعاة على باب جهنم، مضيفا:"أقول لهم ارحموا أنفسكم ومن تضللونهم بجهلكم، ويمكنكم التكسب في ميدان آخر".

في الوقت نفسه، كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، أنه تمت إحالة الشيخ محمد ابو بكر الإمام السابق لمسجد السيدة زينب إلى باحث دعوة، ومنعه من صعود المنابر نهائيا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن وزارة الأوقاف رصدت آراء وفتاوى مثيرة للجدل للشيخ محمد أبو بكر لا تتفق مع سماحة الإسلام الوسطي، وتحدث بلبلة في الشارع المصري، وهو ما كان سببا في منعه من صعود المنابر.

اقرأ أيضا:

البرلمان ينجح في زيادة مدة خطبة الجمعة لـ15 دقيقة