الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:19 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقل شعائر صلاة الجمعة المقبل من مسجد النور بالعباسية

د. خالد صلاح خطيب الجمعة المقبلة من مسجد النور بالعباسية
د. خالد صلاح خطيب الجمعة المقبلة من مسجد النور بالعباسية

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور خالد صلاح مدير مديرية القاهرة، بإلقاء خطبة الجمعة المقبلة من مسجد النور بالعباسية.

وخصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن "أسماء الله الحسنى.. بركتها وأثر فهمها في حياتنا"، بواسطة الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت مد وقت خطبة الجمعة لـ 15 دقيقة بدلا من عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية معا، كحط أقصى.

وشددت وزارة الأوقاف، على البلاغة والإيجاز في خطبة الجمعة، مؤكدة أن في الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

يأتي ذلك بعد أن ظلت خطبة الجمعة لمدة عشر دقائق فقط منذ عودة صلاة الجمعة في شهر يونيو عام 2021، بعد إعادة فتح المساجد، وبدء اختفاء جائحة كورونا تدريجيا.

في الوقت نفسه، أصدرت وزارة الأوقاف تحذيراتها للأئمة وخطباء المكافأة بعدم مخالفة تعليمات صلاة الجمعة، المتعلقة بموضوع الخطبة ووقتها.

وأكدت وزارة الأوقاف، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي إمام أو خطيب يخالف التعليمات الخاصة بموضوع خطبة الجمعة، من حيث الخروج عن النص الموحد أو تجاوز النص المحدد.

في الوقت نفسه، يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لقاءً مهما صباح الخميس المقبل، بمقر أكاديمية تدريب الأئمة والدعاة، مع مديري المديريات ورؤساء مناطق هيئة الأوقاف.

ومن المقرر أن يبحث وزير الأوقاف، معه مديري المديريات ومديري مناطق الوقف، التعليمات الجديدة لخطبة الجمعة وانطلاق برنامج "المليون قارئ وألف حافظ"، وتعظيم استثمارات مال الوقف طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: انطلاق امتحانات النقل الثانوي بالمعاهد الأزهرية