الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جبتلك عجلة».. قصة مقتل الطفل «عدنان» بسبب الحقد والحسد بالمنيا

صورة تعبيرية عن مقتل الطفل «عدنان»
صورة تعبيرية عن مقتل الطفل «عدنان»

«جبتلك عجلة» كلمات أنهت حياة الطفل "عدنان. ح" بعد خروجه للشارع للعب مع أصدقائه بإحدى القرى بمركز العزبة بالسوق جنوب محافظة المنيا، وما إن شاهده جاره "محمود" الذى اكبر منه بـ 30 سنة قام باستدراجه بدعوى إعطائه "عجلة للعب بها"، ثم قتله وتخلص من جثته، بسبب خلافات بينه وبين والد الطفل.

المجني عليه "عدنان"، لم يتجاوز عامه السادس بعد، أما المتهم فهو" محمود. س" 36 عاما، صاحب سوبر ماركت، مقيمان في منزلين متجاورين بمدينة العزبة بالسوق بمحافظة المنيا.

من فترة تزوج "حاتم" وأنجب الطفل "عدنان" من إحدى سيدات القرية، وأقاموا في مكان مجاور لمسكنهما، كانت حياتهم الزوجية تسير على ما يرام، بمرور الوقت نشبت خلافات بينهم وبين "جارهم محمود" للحقد كونه صديقه وأصبح صاحب بيت وعيلة ومعه طفل وهو لم يفعل شئ بحياته.

اعتاد الطفل "عدنان" اللهو في الشارع أمام مسكنهم، لكن بعد صلاة الظهراليوم الأحد الموافق 7 من مايو، تغير السيناريو المعتاد، حيث استدرجه جاره" بحجة تعالى جبتلك عجلة تلعب بيها"، ببراءة الطفولة صعد الطفل إلى حيث يوجد المتهم، ولم يظهر بعد ذلك.

بعد مرور ساعات على تغيب الطفل، تجمع أهالي المنطقة، لمواساة أسرة الطفل والتشاور في كيفية الوصول له، أمام منزل المجني عليه، وجلست الأم تبكي فراق ابنها على الساعات القليلة لم تعلم بفراقه العمر كله بعدما قام المتهم بذبح الطفل، وظلوا يبحثون عنه في المناطق المجاورة بالكامل.

بقلب لا يعرف الرحمة ، ذبح المتهم الضحية، وصرخ الطفل يتوسل للمتهم لإنقاذه لكنه فر هارباً وتركه، دون جدوى، وقام بالبحث معهم عن الطفل.

وخلال محاولة من المتهم لإخفاء جريمته وإبعاد الشكوك عنه تظاهر بالحزن والدعاء لأجل العثور عليه، وبعد بحث طال 11 ساعة ، بينما الأهالي يبحثون عن الضحية في القرى المجاورة، خرج المتهم يراقب الطريق، وعندما خلا من المارة، حمل جثة الطفل ووضعها بسطح منزل والد الضحية؛ لإيهام الأهالي بأنه قتل على يد شخص غريب عن البلد.

وجدتها الأم خلال بحثها بالبيت وخارجه، وتم البلاغ عى الفور،و تم التحفظ على جثة الطفل لمشرحة مستشفى المركزي العام، تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثة لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

التحريات الأولية بينت قيام" محمود " بارتكاب الواقعة، وتم ضبطه و بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب الحقد والحسد من صديقه والد المجنى عليه، قررت النيابة العامة حبس المتهم بقتل الطفل عدنان 4 أيام علي ذمة التحقيقات والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية وتحرير محضر بالواقعة.

اقرأ أيضا: وزير العدل يستقبل نظيره العراقي لبحث تطوير منظومة التقاضي