الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا تراجعت أسعار الذهب 200 جنيه في مصر؟.. تحليل

الذهب في مصر
الذهب في مصر

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء، مع تحركات ضمن نطاق التداول الذي سيطر على الأسواق خلال جلسة الأمس، ليظل الاستقرار هو المسيطر على أداء سوق الذهب خلال الفترة الحالية ولكن يبق الحذر سائد بشكل كبير لأي تغيرات في الأسواق خلال الفترة القادمة.

وسبق أن تراجعت أسعار الذهب بنحو 200 جنيه خلال الأيام الماضية، وهبط الجرام إلى مستوى 2550 جنيها بعدما تخطى 2750 جنيها.

أسعار الذهب في مصر


وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الأربعاء 2550 جنيه للجرام اليوم، بينما قد سجل الذهب أعلى سعر يوم أمس عند 2560 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 20400 جنيه، بحسب منصة جولد بيليون.

اقرأ أيضا: «أدنوك الإماراتية» تعتزم طرح 15% من وحدة الخدمات اللوجستية للاكتتاب العام


وأشار التقرير الفني لجولد بيليون إلي أن لاستقرار الحالي في الأسواق يعكس تراجع الطلب خلال الفترة الحالية وذلك بعد سلسلة من ارتفاعات حادة في أسعار الذهب ليواكب الطلب الكبير على السبائك والعملات الذهبية، ولكن يبدوا أن نجاح سوق الذهب في استيعاب الطلب الكبير قد أدى إلى استقرار الأسعار وتراجعها من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2800 جنيه للجرام.

قرار إعفاء الذهب المستورد

من جهة أخرى نجد أن المبادرات التي لجأت إليها الجهات المعنية قد ساعدت على استقرار أسواق الذهب لحد كبير، حيث تنتظر الأسواق صدور قرار يسمح للعاملين في الخارج باستقدام كمية محددة من الذهب تصل إلى 150 جرام بدون جمارك، بالإضافة إلى قيام شعبة الذهب بخفض أسعار مصنعية المشغولات الذهبية لمدة شهر للعمل على دعم الصناعة.

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تستمر في كونها في موجة صعود حتى الآن، والتراجعات الأخيرة في الأسعار تعد تصحيح سلبي للأسعار، وذلك في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية التي تسبب المخاوف وبالتالي ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق وهو الذهب.