الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة تعلن نجاح أول عملية استحواذ ضمن برنامج الطروحات المصرية بـ 770 مليون جنيه

شركة باكين
شركة باكين

أعلنت البورصة المصرية عن تمام تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية للاستحواذ على جميع أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، بعد تنافس شرس بين الشركتين المصرية إيجيل كيميكالز والإماراتية، وهي أول عملية استحواذ ضمن برنامج الطروحات المصرية.

وقالت البورصة المصرية في بيان صادر عنها اليوم، أنه الصفقة تمت لصالح شركة الأصباغ الونية بتنفيذ عرض شراء لنحو 19.358 مليون سهم، من أسهم باكين بسعر تنفيذ 39.80 جنيها للسهم الواحد، كما أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت نحو 770.456 مليون جنيه.

وكانت البورصة المصرية قد أعلنت الأسبوع الماضي، استجابة 80.6% من مساهمي شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، لصاالح شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية.

وكانت الصفقة قد شهدت منافسة شرسة بين كلا من شركة الأصباغ الوطنية الاماراتية، وشركة إيجيل كيميكالز المصرية حيث رفعت كلا الركتين في منافستهما سعر سعم باكين من 34 جنيها حتى 39.8 جنيها للسهم الواحد لصالح الأصباغ الوطنية.

وحققت شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، أرباح بقيمة بلغت نحو 19.5 مليون جنيه خلال الربع الرابع من العام الماضي 2022، أي خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي، وذلك مقارنة بقيمة خسائر تكبدتها الشركة بلغت نحو 12.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

اقرأ أيضًا.. المالية: 763 مليون دولار إجمالي أوامر دفع استيراد السيارات من الخارج