الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: 763 مليون دولار إجمالي أوامر دفع استيراد السيارات من الخارج

استيراد السيارات من الخارج
استيراد السيارات من الخارج

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن قيمة أوامر الدفع الخاصة باستيراد سيارات المصريين في الخارج والذين سجلوا إلكترونيا للاستفادة من المبادرة وصلت إلى 763 مليون دولار حتى الآن.

كما أكد وزير المالية إن الفترة المتاحة للاستفادة من التيسيرات التي تمنحها المبادرة للمصريين المقيمين في الخارج لاستيراد السيارت 5 أيام فقط، ومن ثم لا يمكن الاستفادة بهذه المبادرة بعد المدة المحدد، كما أنه لا يوجد نية لمد هذه الفترة بعد 14 مايو 2023.

وأشار محمد معيط إلى أن الخزانة العامة للدولة ملزمة بسداد قيمة الوديعة المدفوعة لاستيراد السيارات من الخارج لأصحابها في وقت استحقاقها بقيمة سعر الصرف وقت السحب، كما نوه على أن من يريد سحب المبالغ المحولة من حسابه عليه أن يتقدم بطلب إلى المنصة الإلكترونية وسوف يستطيع الحصول عليها في خلال 3 أشهر من تاريخ تقديم الطلب، بشرط أن يكون قد مر سنة على تاريخ الموافقة على استيراد السيارة.


ونوه "معيط" إلى أن الخزانة العامة للدولة ملزمة بإصدار سند استحقاق للمواطنين المستفيدين من المبادرة والمقيمين بالخارج وذلك بقيمة المبالغ المستحقة والمحولة إلى حساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر