الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية تستهدف تحقيق فائض أولي سنوي دائم 2.5% بحلول 2026-2027

وزير المالية
وزير المالية

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن المستهدفات المالية بمشروع موازنة العام المالي وكذلك ٢٠٢٤/٢٠٢٣، تتركز على تحقيق فائض أولي سنوي دائم 2.5 %، كما تستهدف الدولة، خفض نسبة الدين للناتج 80% لأقل من المحلى بحلول العام المالى 2027/2026.

تحقيق فائض أولي سنوي دائم 2.5%

وتابع وزير المالية، خلال مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023-2024، أن الدولة تعمل على استمرار وتيرة الاصلاح من خلال تنفيذ سياسات وتدابير إصلاحية في مجال السياسات والتشريعات، موضحة أن الوزارة تعامل على تطوير منظومة العمل ومصالحها وبما يضمن رفع كفاءة وقدرة العاملين بها.

وذكر، أن وزارة المالية تعمل على توسيع القاعدة الضريبية وزيادة الحصيلة، موضحا أن الموازنة العامة للدولة، تستهدف رفع كفاءة وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام الخاص بالفئات والمناطق المهمشة والأقل في مصادر الرزق والدخل مع اتباع سياسات توزيعية أكثر كفاءة وعدالة.

وأكد وزير المالية، أن الدولة تعمل على رفع قيمة الإنفاق الاستثماري الموجه لتحسين البنية الأساسية مع زيادة مستوى الخدمات العامة وبالأخص ملفي الصحة والتعليم، وميكنة وربط قواعد البيانات المتاحة بما يسمح بتوجيه موارد الدولة المحدودة إلى الفئات المستحقة.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة