الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متى يصفح الأهلي عن نجمه التاريخي؟.. مسيرة ذهبية لحسام عاشور دمرها تركي آل الشيخ

حسام عاشور
حسام عاشور

يعد حسام عاشور نجم الأهلي السابق، أحد أبرز اللاعبين الذي مروا على القلعة الحمراء على مدار تاريخها الطويل، والذي كان سيصبح أحد أساطير النادي الحية، خاصة بعدما خاض حياته الكروية داخل أسواره، حتى جاء قرار الاعتزال والذي غيير موازين مسيرة حسام عاشور.

ميسرة ذهبية خاضها حسام عاشور منذ صفوف الناشئين حتى الفريق الأول، واعتزال تاريخي كان بانتظار قائد الأهلي، بعدما قررت الإدارة منحه العديد من الاستثناءات التي لم يحصل عليها أحد، قبل أن تذهب كل الوعود هباءًا بعد تصرف خاطئ من عاشور كلفه تاريخه الكبير مع القلعة الحمراء.

أزمة عاشور الشهيرة

في عام 2020، قرر حسام عاشور تعليق حذائه واعتزال قرر القدم، بعدما علم برغبة السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي في ذلك الوقت، بعدم الحاجة إليه، الأمر الذي باركه مسؤولوه الأهلي، مقدمين العديد من الوعود لقائد الفريق، وكان أبرزها مباراة وداع تليق بتاريخه الحافل.

بالإضافة إلى التكفل بمصاريف معايشة في أحد الأندية الأوروبية، مع ظهوره بشكل دائم على قناة النادي، وعمله في النادي مستقبلًا سواء في الشق الإداري أو الفني.

لتتفاجئء الجماهير لاحقًا بخروج حسام عاشور بفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم فيه مجلس إدارة الأهلي، والكشف عن أسباب الخلاف مع تركي آل الشيخ، ضاربًا بقرار الإدارة بمنع اللاعبين بالتحدث في وسائل الإعلام، عرض الحائط، كتب نهاية مسيرته بصورة لم يكن يتمناها.

الأمر الذي جعل الأهلي يعلن الاستغناء عن حسام عاشور فورًا، إلغاء كافة الامتيازات السابقة، ليصبح باب القلعة الحمراء مغلقًا بصورة نهائية ضد القائد التاريخي، الذي بات أحد المنبوذين من الأهلي حتى هذه اللحظة.

جندي الأهلي المجهول

بدأ حسام عاشور مسيرته مع الأهلي، من صفوف الناشئين حتى تصعيده للفريق الأول موسم 2003-2004، وخاض أولى مبارياته يوم 27 نوفمبر 2003، أمام المنصورة.

ومنذ تصعيد حسام عاشور مع الفريق الأول، نجح في حجز مكانه أساسية في تشكيل الأهلي مع مختلف المدربين الذي مروا على تدريب الفريق ووصل لحمل شارة قيادته، ووصفه محبو الأهلي بالجندي المجهول، نظرًا لقيمته الفنية في الفريق، وعدم افتعاله للمشاكل، حتى رحيله عام 2020 عقب أزمته الشهيرة مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

بطولات حسام عاشور مع الأهلي

حقق حسام عاشور طوال مسيرته مع الأهلي جميع الألقاب الممكنة التي نافس عليها المارد الأحمر، باستثناء لقب كأس العالم للأندية، بعدما خاض أكثر من 500 مباراة، حقق خلالها 36 لقب بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية، حيث جاءت ألقاب حسام عاشور كالأتي:

- الدوري المصري الممتاز: 12 لقبا.

- كأس مصر: 3 ألقاب.

- كأس السوبر المصري: 10 ألقاب.

- دوري أبطال إفريقيا: 5 ألقاب.

- كأس السوبر الإفريقي: 5 ألقاب.

- كأس الكونفيدرالية الإفريقية: بطولة واحدة.

اقرأ أيضًا: حسام عاشور آخرهم.. لعنة ”الكابيتانو” تطرد قادة الأحمر خارج جنة الأهلي

أرقام قياسية لحسام عاشور مع الأهلي

- أصغر من حمل شارة قيادة النادي الأهلي.

- توج بجميع البطولات الممكنة التي شارك فيها مع الأهلي عدا كأس العالم للأندية.

- صاحب أسرع هدف للأهلي بالدوري 2010، بعد 33 ثانية فقط.

- أصغر لاعب في التاريخ يخوض 100 مباراة في بطولات إفريقيا للأندية.

- أكثر لاعب إفريقي يشارك في مباريات بطولات إفريقيا للأندية، بواقع في 123 مباراة.

- أكثر لاعبي الأهلي مشاركة خلال العقد الماضي.

موضوعات متعلقة