الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:55 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابنه فنان معروف.. محطات في حياة غريب محمود الذي مات على خشبة المسرح

غريب محمود
غريب محمود

تحل اليوم الأربعاء الموافق له 10 مايو الجاري ذكرى ميلاد أبو العريف وهو الفنان غريب محمود، الذي اشتهر بأدائه الكوميدي في الأدوار الثانوية التي قدمها، لكن رغم ذلك أصبح من الوجوه المعروفة بالسينما والدراما.

وظل يعطي المسرح والفن المصري الكثير ووصل رصيده الفني إلى حوالي 170 عمل، إلى أن رحل عن عالمنا يوم 10 ديسمبر عام 2006، وقدم ثنائية لا تنسى مع الزعيم بعدد من الأفلام مثل "بخيت وعديلة، والتجربة الدنماركية، والجردل والكنكة، ورسالة إلى الوالي، وشمس الزناتي"، وغيرها.

آخر ظهور للفنان غريب محمود

يشار إلى أن آخر ظهور للفنان غريب محمود كان في فيلم على جنب يا أسطى مع الفنان أشرف عبد الباقي، وفي الدراما كانت آخر أعماله هو مشاركته في مسلسل أحلام لا تنام مع الفنانة إلهام شاهين.

بينما كان آخر عمل مسرحي له هي مسرحية حمام مغربي مع الفنانة وفاء مكي، وهو العمل الذي شهد نهايته المؤثرة حيث سقط على خشبة المسرح ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد فشل محاولات إسعافه.

ذكرى وفاة غريب محمود

قصة وفاة غريب محمود المؤثرة

سقط الفنان غريب محمود على المسرح أثناء مسرحيته الأخيرة لكنه استعاد توازنه، لكنه بعد أن وقف سقط مرة ثانية ولكن هذه المرة لم يستطع أن يقف مرة أخرى وحقق أمنتيه بأن يموت دون أن يشعر بألم، وفقد الوعي ثم رحل عن عالمنا يوم 10 ديسمبر عام 2006.

أما عن قصة لقبه الشهير "أبو العريف"، فهي الشخصية التي قدمها ضمن إعلانات محو الأمية بالتليفزيون، وبعدها اشتهر بهذا اللقب بين الجمهور ومحبيه، ومالا يعرفه الكثيرين أن لديه ابن وهو فنان معروف.

ابن غريب محمود فنان معروف

اقرأ أيضًا: رواد السوشيال ميديا يحييون ذكرى وفاة «أحمد خالد توفيق»: وداعا أيها الغريب

ابن غريب محمود فنان معروف

ابن غريب محمود هو فنان معروف يدعى محمود غريب، الذي شارك في مجموعة من الأعمال المهمة والناجحة مثل "العار، والعراف، وخطوط حمراء"، ويتخذ الأدوار الكوميدية والدرامية.

سار ابنه على درب والده الفنان الراحل، حيث عشق الفن مثله وشارك مع عدد كبير من النجوم، ولكن رغم ذلك كثير من الجمهور لا يعلم أنه ابنه فالشبه بينهما بسيط.