الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامية: دراما «المتحدة» تُساهم في إيجاد حلول للعنف الأسري

المحامية مها أبو بكر
المحامية مها أبو بكر

أكدت المحامية مها أبو بكر، أن البنية التشريعية في مصر شهدت تطويرًا كبيرًا خلال الـ 6 سنوات الماضية فيما يتعلق بقوانين المرأة والطفل، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أطلقت العديد من المبادرات الخاصة بالمرأة والطفل بدفعة كبيرة جدا من القيادة السياسية.

اقرأ أيضا: «الأحرار الاشتراكيين»: الحوار الوطني يستهدف الخروج بمصر من «عنق الزجاجة»


وتحدثت أبو بكر، خلال حوارها في برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية "دي ‘م سي"، مساء اليوم الأربعاء، عن تأثير الدراما التلفزيونية في إيجاد حلول للعنف الأسري، موضحة: "هناك دفقة كبيرة جدًا تشهدها الدولة المصرية لها علاقة بتطوير الوعي من خلال الدراما".

وتابعت: "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عاملة شغل غير عادي ورائع وراقي فيما يتعلق بالدراما مثل مسلسلات "عملة نادرة وتحت الوصاية وفاتن أمل حربي" التي تناقش قضايا الأسرة، وكذلك قضية تمكين المرأة في مسلسل حضرة العمدة"، مردفة: "إحنا في أول الطريق ومحتاجين شغل كتير للتوعية بقضايا المرأة، التي تم التمييز ضدها سلبيا لعقود".

وواصلت: "نحاول الآن تدشين التمييز الإيجابي لكي نصل لحقوق المرأة الكاملة"، مشيرة إلى مائدة الحوار الوطني تضم قضايا كثيرة تتعلق بالمرأة مثل قانون الأحوال الشخصية وتجريم العنف بكل أشكاله ضد المرأة.

موضوعات متعلقة