الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تكشف هوية مُفبرك صور الملك تشارلز في «الحفل الراقص» على الشاطئ

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، صورًا للملك تشارلز الثالث ، ملك المملكة المتحدة" بريطانيا" ، وهو يرقص وسط مجموعة من السيدات على أحد الشواطئ ، مع تعليق" احتفال بعد مراسم التتويج".

اقرأ أيضا: الملك تشارلز يثير الجدل على الشواطئ بعد حفل تتويجه

الصور المنتشرة للملك تشارلز الثالث أثارت الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، فمنهم من أكد حقيقة الصور، ومنهم من شكك في صحتها.

وبالبحث والتدقيق، تبين لـ" الطريق"، أن الصور المنشورة للملك تشارلز الثالث ، مفبركة وليست حقيقية، حيث تم تصميمها بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي.

كما تبين أن الصور منشور منذ يومين على حساب بموقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، باسم" Guy Gold"، وهو حساب اعتاد على نشر صور مصممة بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي للشخصيات الشهيرة مثل الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، والرئيس السابق دونالد ترامب.

ويمتلك صاحب الحساب" Guy Gold"، الذي قام بنشر الصور، علامة تجارية تسمى" AI BRAND" لتصميمات الذكاء الاصطناعي.

ويتضح من الصور المنشورة للملك تشارلز الثالث أنها مفبركة وغير حقيقية، حيث تبدو الألوان فيها مصطنعة وغير طبيعية على الإطلاق، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص والأجسام الواردة فيها تظهر بشكل باهت ومطمس للغاية، كما وأن الملك تشارلز الثالث يبدو فيها وكأنه في الأربعينيات من عمره رغم بلوغه سن الـ 74.

صاحب الحساب كان قد نشر صورا للملك تشارلز الثالث منذ 3 أيام وهو يتناول ساندويتشات بأحد مطاعم برجر كينج، كما نشر صورة لبايدن وترامب وهما يتبادلان القبلات في مشهد غريب، يؤكد فبركة جميع الصور وأنها مصممة بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي.

وجرت السبت الماضي، مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة، بحضور عدد من قادة العالم ولم تنشر الحسابات الرسمية للعائلة الملكية البريطانية أي مظاهر احتفال للملك بعد مراسم التتويج.