الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تدعم المملكة المتحدة العلم الأوكراني في حفل تتويج الملك تشارلز؟

علم أوكرانيا في حفل التتويج
علم أوكرانيا في حفل التتويج

في لافتة غريبة شهدها حفل تتويج الملك تشارلز بداخل كنيسة وستمنستر أبي مساء السبت، بكثرة تواجد اللون الأصفر والأزرق الذي يتماثل مع علم أوكرانيا بصورة غير متوقعة خلال الساعات القليلة الماضية، وهو ما لفت أنظار الكثيرين خاصة مع اختفاء السجادة الحمراء وتحولها إلى الأصفر والأزرق، وفقا لما ذكر بموقع bbc.

وسيطر اللون الأصفر والأزرق الذي يشبه العلم الأوكراني على أزياء وديكور الحفل، ولا سيما بعدما ارتدى عدد من قادة العالم والضيوف الذين وصلوا إلى حفل التتويج ملابس بالألوان الأصفر والأزرق، وهي الألوان التي تتطابق مع بعض الديكور داخل الكنيسة وعلم أوكرانيا أيضا.

وفي هذا السياق، علق هاميش دي بريتون جوردون على هامش حفل تتويج الملك تشارلز، قائلا: إن العلم الأوكراني سيطر على الموقف بكثره تواجده في الملابس والديكور والسجاد والأرضية، مشيرا إلى أن العلم الأوكراني كان "في قلب وستمنستر أبي.


فيما غردت كيرا روديك، عضو البرلمان الأوكراني، بأنها "استلهمت من صور العلم الأوكراني في وستمنستر أبي لتتويج الملك تشارلز".

وصرح متحدث باسم قصر باكنجهام بأن ألوان السجادة الملكية لم تتم اختيارها لتمثيل العلم الأوكراني، ولكنها كانت "صدفة سعيدة".