الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح للتحكم في انفعالات طفلك عند بلوغه 10 أعوام

انفالات الطفل
انفالات الطفل

تعد السيطرة على انفعالات الطفل المختلفة من المشكلات التي تواجه نسبة كبيرة من الأباء في جميع أنحاء العالم، خاصة عندما تكون هذه المشاعر السلبية والغضب تخرج عند أبسط المواقف، لذلك يزداد بحث الكثيرين على طرق للتحكم في انفعالات الطفل حتى يتمكنوا من تعديل سلوكه مع مرور الوقت.

لذلك نكشف لكم عن نصائح للتحكم في هذه الأزمة، وفقا لما ورد بشبكة هيلث سايت.

نصائح للتحكم في انفعالات الطفل


- التعبير عن التعاطف مع أزماته، يساعد هذا التصرف على التقليل من انفعالات الطفل، نظرا لكونه يشجعه على الكشف عن مشاعره مما يساهم في توفير الحلول، ويمكنك مبادلة ذلك بتوضيح كيف يؤثر الغضب عليك.


- يمكنك تحسين التواصل بينمكا عندما يغضب طفلك أيضا، فإنهم في كثير من الأحيان يلقون نوبات الغضب أو الصراخ أو الضرب لأنهم غير مدركين أن الغضب يمكن التعبير عنه لفظيًا أيضًا، كسؤاله عن غضبه وخوفه.

- حصول الطفل على قسط من الراحة يقلل من انفعالاته، وذلك بعدما ينتهي من الصراخ وخروج الطاقة السلبية، يرجى التواصل مع طفلك عندما يكون في حالة مزاجية جيدة ، وتحديد مكان آمن للذهاب إليه عندما يغضب، على سبيل المثال ، قد تكون غرفة نوم الطفل أو الشرفة.

- مراقبة الطفل، من خلا تحديد العلامات التي تشير إلى أن طفلك على وشك التعرض لنوبة غضب ، ثم اتخذ الإجراءات اللازمة لمنعها. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تشتيت انتباه طفلك بنشاط ما أو ببساطة عناقه أو احتضانه.