الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويتر يدرس تقديم خدمة بيع المحتوى الصحفي بالتجزئة

إيلون ماسك- الإذاعة العامة الأمريكية
إيلون ماسك- الإذاعة العامة الأمريكية

أعلن الملياردير الأمريكي أيلون ماسك، صاحب شركة تطبيقات التواصل الاجتماعي لبرنامج "تويتر"، منح أداة جديدة تسمح لكل القراء بشراء المقالات والمواد الصحفية بواسطة المواقع المختلفة بالتجزئة.

أكد الملياردير الأمريكي، أن هذه الميزة الجديدة، تعطي لمستخدمي تطبيق "تويتر"، أحقية دفع مقابل المادة الصحفية، التي يريدون قراءتها فقط دون الحاجة لدفع اشتراك شهري أو سنوي بالموقع المنشور فيه المادة.

وتابع ماسك أن الخدمة الحديثة، قد تتيح للمستخدمين عند قراءة مقالة واحدة، مقابل دفع رسم سيكون أعلى من متوسط سعر قراءة ضمن الاشتراك الشهري، وفقا لما جاء بالإذاعة العامة الأمريكية "إ،.بي.آر".

خلال الأعوام الماضية، ظهر عددًا من الخدمات المتاحة لمستخدمي قراءة مقالات بشكل منفرد يكون مقابل دفع مبلغ معين، ولكنها لم تستطع جذب أعداد كافية من القراء، لذلك فشلت.

وبعد استحواذ الملياردير الأمريكي على شركة "تويتر" منذ أكتوبر الماضي مقابل نحو 44 مليار دولار، التي سببت الاعتراضات من وسائل الإعلام بالشهور الستة الماضية، مما أدى لفرض حظر مؤقت على جميع حسابات الصحفيين، بعدما قالوا إنه يوجد صفحات عبر "تويتر"، ننشر تحركات ماسك الجوية بواسطة طائرته الخاصة.

وقد تعرضت شركة تويتر لأزمة كبيرة مع وسائل الإعلام، بعد قرار ماسك وكتب جملة "ممولة من الحكومة" لحساباته، مما أثار الجدل بين وسائل الإعلام، والعمل على وقف صفحاتهم على المنصة، لذا اضطرت تويتر لحذف هذه العبارات خلال الأيام الماضية، بسبب زيادة النزاعات.

اقرأ أيضا: «أفضل أب».. خبيرة فلك تكشف عن الأبراج التي تعشق تربية الأطفال