الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدر سمية الخشاب ”التريند” بسبب الدكتوراه الفخرية.. ”الأمم المتحدة” تنفي

سمية الخشاب
سمية الخشاب

خرجت الفنانة سمية الخشاب ، بصور منذ أيام لتتحدث عن منحها الدكتوراه الفخرية للفنون من منظمة تابعة للأمم المتحدة، وهو ما أثار سخرية وجدل لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة وأسباب حصولها على الدكتوراه في الفنون.

"تريند" الدكتوراه الفخرية لـ سمية الخشاب

وخلال ساعات قليلة، تصدر اسم الفنانة سمية الخشاب ، تريند محرك البحث على "جوجل" بعدما أعلنت حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون كما علقت على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "لكل مجتهد نصيب".

وعلى الفور بدأت سمية الخشاب، في نشر ومشاركة صور التكريم خلال الفاعلية التي حضرتها، مع جمهورها عبر خاصية "الاستوري" على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، قائلة: "شكرًا منظمة الأمم المتحدة للفنون".

وبدأت بعدها تنهال التعليقات على صفحات الفنانة سمية الخشاب، حيث أيد بعضهم التكريم بمنشورات تهنئة لها على التكريم، في حين أخذ البعض الأخر من الصور مادة سهلة لـ"الهزار والضحك".

وخلال الفعالية تم منح درع الأب القدوة لعدد من الفنانين والشخصيات العامة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

حقيقة حصول سمية الخشاب على الدكتوراه من منظمة الأمم المتحدة للفنون

من جانبه، نفى مركز الأمم المتحدة للإعلام في مصر، ما نشره عددًا من الفنانين عن حصولهم على تكريم من منظمة تابعة للأمم المتحدة، وذلك بعد صور وإعلان الفنانة سمية الخشاب حصولها على الدكتوراة الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون خلال فعالية يوم الأحد الماضي 7 مايو 2023.

وأكد مركز الأمم المتحدة للإعلام، أن الجهة المذكورة ليست ذات صلة بمنظمة الأمم المتحدة، مناشدًا توخي الحذر في نشر الأخبار الخاصة بأنشطة الأمم المتحدة في مصر.

وشدد مركز الأمم المتحدة للإعلام، على أنه يجب استقاء المعلومات والأخبار من المصادر الرسمية بالمركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، أو من خلال النشرات الصحفية الصادرة من مكاتب الأمم المتحدة أو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر أعمال سمية الخشاب

وتعتبر مسرحية "كازينو بديعة" آخر أعمال الفنانة سمية الخشاب، والتي تم عرضها في شهر ديسمبر 2022 من إخراج طارق الإبياري وتأليف أحمد الإبياري بمشاركتها البطولة لكل من الفنان ادوارد، علاء مرسي، أحمد فتحي، طارق الإبياري، ايمي طلعت زكريا، علاء زينهم.

اقرأ أيضًا: ارتفاع الحرارة وأمطار خفيفة.. «الأرصاد» تكشف حالة طقس الـ6 أيام المقبلة

موضوعات متعلقة