الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال مشاركتها في المؤتمر العلمي للإعلام.. «القباج» تدعو لمناهضة أشكال التنمر والعنف والتطرف

شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، في المؤتمر العلمي السادس للمعهد الدولي العالي للإعلام بعنوان "الإعلام وقضايا العنف المجتمعي"، وذلك بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وكبار الاعلامين والصحفيين.

وقالت القباج إن الاستقرار المجتمعي يتطلب مناهضة كافة أشكال التنمر والعنف والتطرف، مؤكدة علي اهتمام الدولة بحماية حقوق كل فئات المجتمع وخاصة الأولى بالرعاية، وتطوير الوعي والفكر للمواطن منذ السنوات الاولي ف حياته.

وأكملت القباج أن الاعلامي يجب علية أن يتقصى الحقائق ويراعي الدقة في التعامل مع الأرقام، لا نه يمتلك قوة التأثير على المجتمع، وتطوير الفكر الجمعي وصولا لتغيير الثقافة المجتمعية، موضحا أن المسئولية مشتركة مع المؤسسات التعليمية والدينية للمساهمة في تطوير فكر وسلوك المواطنين.

وأكدت القباج أن الوزارة لديها برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بهدف تنمية السلوكيات الايجابية، وإيقاف الممارسات السلبية، مثل الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر، والتعاطي، وغيرهم.

كما أكدت القباج أن الوزارة قامت بتطوير مرصدين إعلاميين، لرصد لقضايا المجتمعية، مشاهد التدخين والمخدرات، مشيدة بالتعاون مع شركة "المتحدة"، لخفض المشاهد التي تؤثر على سلوكيات الشباب والمجتمع .

أقرأ ايضا: الحكومة تنفي تقدير «المالية» متوسط سعر الدولار بـ35 جنيها في مشروع الموازنة العامة