الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:36 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البلشي: النقابة خاطبت الأعلى للإعلام والوطنية للصحافة لضم الزملاء للزيادات الجديدة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بأنه خاطب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبدالصادق الشوربجي، ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس، لحل الازمات الاقتصادية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الزملاء.

وقال"البلشي"، في تصريحات صحفية، أن الردود جاءت مُبّشرة، والنقابة تسعى لتحسين الوضع الاقتصادي للزملاء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المهنة.

وفي سياق متصل، إرسال النقيب خالد البلشي، خطابين إلى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كاتبا" أود أن أعرب لكم عن عميق امتناني لحرصكم الدائم، على حل مشاكل الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة، وبناءً على قرارات وتوصيات الجمعية العمومية في مارس2023، بشأن بدل التكنولوجيا وصرفه بموجب عضوية النقابة وفقًا للقرار "6".

وأشار إلى أن قرار "6" الذي أكدت عليها الجمعية العمومية ويؤكد قرار مجلس نقابة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لكل الزملاء الصحفيين المقيمين داخل مصر والمقيدين بجدولي تحت التمرين والمشتغلين، بموجب عضويتهم للنقابة أيًا كانت جهة عملهم، وتكليف مجلس النقابة القادم بمواصلة الجهود لتحقيق ذلك على أرض الواقع".