الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحفيين» تدين عدوان الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

 نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعربت نقابة الصحفيين عن إدانتها بأشد العبارات لعدوان الكيان الصهيوني على الفلسطينيين العزل، والمتمثل في الجريمة النكراء التي ارتكبتها سلطات الاحتلال داخل قطاع غزة، فجر الثلاثاء.

وقال النقابة في بيان، منذ قليل، إن عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني أدى إلى استشهاد 14 فلسطينيا وإصابة أكثر من 20 آخرين، مشيرة إلى أنه من بين الضحايا نساء وأطفال.

كما أدانت الصحفيين، استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية والتي كان آخرها في نابلس صباح اليوم.

أكدت النقابة أن هذا التصعيد الخطير الذي يقوم به الاحتلال الإسرائيلي استمرار للعدوان على حق الشعب الفلسطيني والحرب المفتوحة التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم الدينية.

ووجّه مجلس النقابة التحية لنضال الشعب الفلسطيني المتواصل ضد الاحتلال من أجل التحرر والاستقلال.

وجدد مجلس الصحفيين، دعمه وتقديره الكامل للصمود الفلسطيني في مواجهة الاحتلال واعتداءات المستوطنين على الشعب الفلسطيني صاحب الأرض، حتى يتمكن من انتزاع جميع حقوقه العادلة.

وفي تصعيد جديد للموقف، دعت نقابة الصحفيين المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل الفوري لوقف الاعتداءات التي واصلها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

كما دعت نقابة الصحفيين المصريين المجتمع الدولي إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني وملاحقة مرتكبي جرائم الحرب في إسرائيل وتقديمهم إة العدالة بما يضمن عدم إفلاتهم من العقاب.

اقرأ أيضًا: عمرها 3000 سنة.. عينة قمح فرعونية تكشف أسرارا مثيرة عن الذهب الأصفر

موضوعات متعلقة