الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحلت ومعها روح الصحافة.. سفير فلسطين لـ«الطريق»: شيرين أبو عاقلة زرعت الرعب في قلوب الكيان الصهيوني

ذكرى رحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة
ذكرى رحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة

أشرقت شمس اليوم الخميس 6 مايو، لتحيي بداخلنا ذكرى رحيل صحفية العالم العربي بأكمله، التي كانت بصمتها تهز رعب الكيان الصهيوني، فكانت تنقل كل من يشاهدها إلى قلب فلسطين أي إلى قلب الحدث.

اختارت شيرين أبو عاقلة مهنة الصحافة لتكون قريبة من الناس، ووضعت نظراتها الصائبة على جنين لتكشف الحقيقة وتنقل للعالم مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدنيين العزل، لتكن شاهدة على نضال ومقاومة أهلها ضد المستوطنين.

ولكن شاء القدر أن ترتقي روحها الطاهرة برصاصة في المنطقة بين رقبتها وأذنها وهي تحاول فضح المحتل الإسرائيلي الذي أراد العبث بأهالي المخيم.

تعمد الكيان الصهيوني قتل صحفية الحرية

وفي هذه الذكرى قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الصحفية شيرين أبو عاقلة تمكنت من زرع الرعب في قلوب الكيان الصهيوني.

وأكد اللوح في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الاحتلال الصهيوني كان متعمدا قتل شيرين أبو عاقلة في استهداف واضح، وجاء ذلك من قبل القناص الإسرائيلي الذي وجه ضربته في المنطقة بين الرقبة والأذن.

وأوضح سفير دولة فلسطين بمصر، لأن هذه المنطقة في جسم الإنسان هي المنطقة الوحيدة المكشوفة التي تنهي بحياتها، فقد كانت ترتدي خوذة تحمي رأسها وواقي يحمي جسدها.

وفاة شيرين أبو عاقلة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت العام الماضي في اليوم نفسه، استشهاد شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، من خلال إصابتها بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، هذه الأنباء التي نزلت علينا كالصاعقة.

اقرأ أيضًا.. فيديو صادم لشخص يضع قطة في خلاط.. وأزهري:« تقتص منك يوم القيامة»

موضوعات متعلقة