الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:55 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير فلسطين لـ«الطريق»: يجب توفير قوات حماية دولية لوقف مجازر إسرائيل

قال دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة، إن طلب "الحماية الدولية" بات مطلبًا ملحًا للشعب الفلسطيني، الذي ينتقل يوميا "من مجزرة إلى مجزرة".

على خلفية مجزرة نابلس يوم الأربعاء، أعلنت السلطة الفلسطينية، التوجه بطلب عقد قمة طارئة لمجلس الأمن الدولي والجامعة العربية، لطلب الحماية الدولية.

السفير دياب اللوح قال في تصريح لجريدة (الطريق)، إن "الحماية الدولية مطلب للشعب الفلسطيني أكد عليه معالى وزير الخارجية والمغتربين، وأكدت عليه القيادة الفلسطينة في كافة اجتماعاتها".

وأضاف السفير دياب اللوح "الشعب الفلسطيني يواجه حرب إبادة جماعية على يد حكومة إسرائيل الصهيونية المتدينة، ومن قبلها الحكومات اليمينية المتطرفة" موضحا أن خطورة الحكومة الحالية تكمن في أنها تضم عناصر "العصابات الصهيونية المتطرفة".

قوات حماية دولية

وقال السفير الفلسطيني موضحًا أهمية الحماية الدولية "يوميا ترتكب مجازر بحق الشعب الفلسطيني، نحن ننتقل من مجزرة إلى مجزرة. من مجزرة قتل المواطنين إلى مجزرة هدم البيوت ومجازر تجريف المزارع والحقول والمنشآت، وقتل الفلسطينيين على الحواجز بدم بارد، وإطلاق اليد لعصابات للمستوطنين المسلحين الذين يعتدون صباحا ومساء على الفلسطينيين، لذلك نحن كشعب أعزل يقع تحت الاحتلال بحاجة ماسة وعاجلة إلى حماية من المجتمع الدولي".

وأوضح سفير فلسطين بالقاهرة والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية، _في حوار مع الطريق ينشر كاملا في وقت لاحق_، أن حالة الحماية الدولية تعني "توفير قوات حماية دولية لحماية الشعب الأعزل من إرهاب الدولة المنظم الذي تقوده إسرائيل، الدولة القائمة بالاحتلال، والعصابات الصهيونية المسلحة المتطرفة.. لتمكين الشعب الفلسطيني من أن يحيا حياة طبيعية على أرضه ووطنه".

اقرأ أيضا: سفير أوكرانيا في مصر: الحرب الروسية ”شرسة” وبوتين يريد إعادتنا لما قبل الاستقلال

موضوعات متعلقة