الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معرض الكتاب 2023.. السفير الفلسطيني: «مصر ستبقى عاصمة للثقافة العربية»

سفير فلسطين في معرض الكتاب
سفير فلسطين في معرض الكتاب

زار السفير "دياب اللوح"_ سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54.

تفاصيل جولته التفقدية للمعرض

استقبل السفير "دياب اللوح" زوار ورواد جناح دولة فلسطين في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، والتي انطلقت خلال الفترة من 26 يناير وحتى فبراير الجاري.

وقد استمع السفير الفلسطيني لآراء ووجهات نظر القراء المصريين الذين وجدوا في جناح فلسطين بالمعرض، وجاءت آرائهم داعمة بقوة للقضية الفلسطينية، فضلا عن أنه قدم رؤيته الخاصة حول الهوية والحضارة والثقافة الفلسطينية.

وقد تفقد السفير الفلسطيني "دياب اللوح" جناح الناشرين الفلسطينيين، من أجل تقديم الدعم لهم وتشجيعهم على الاستمرارية في النشر وحثهم على المقاومة الثقافية والمقاومة بالإبداع ضد الكيان الإسرائيلي.

وأشاد "اللوح" خلال جولته بحسن التنظيم لمعرض الكتاب، وتحقيق نجاح وإقبال جماهيري كبير، مشيرًا إلى أن الإقبال يظهر الدور المحوري لمصر الذي يؤكد أن مصر ستبقى عاصمة للثقافة العربية.

جناح فلسطين في معرض الكتاب

يضم جناح الدولة الفلسطينية العديد من الإصدارات الأدبية والروائية والتاريخية، التي في معظمها كتابات إبداعية للأسرى الفلسطينيين، فضلا عن الإصدارات والكتب التي تلقي الضوء على قضايا الدولة الفلسطينية وقضايا القدس و اللاجئين والجغرافيا السياسية ومختلف الفنون الفلكلورية والتراثية الفلسطينية.

في ذات السياق تنظم السفارة الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية برنامج تفاعلي قافي يومي ضمن فعاليات الجناح بالمعرض، وذلك تحت عنوان "لقاء مع كاتب من فلسطين"، إذ يهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على كتاب فلسطين بشكل يومي، والذين يوجدون في معرض القاهرة للكتاب مع جمهور المعرض في جناح دولة فلسطين.

يذكر أنه يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا، من 53 دولة، فضلا عن أنه ينظم أكثر من 500 فعالية ثقافية ضمن فعاليات المعرض، ومن بين هذه الفعاليات عروض مسرحية وعروض فنية للأطفال، وورش فنية وندوات ثقافية و لقاءات مع كتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية وعربية وعالمية.

اقرأ أيضا: غدا ندوة «الحقائق العلمية في مواجهة المغالطات التاريخية» بمعرض الكتاب